• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

الإمارات وإثيوبيا توقعان مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

أديس أبابا (وام)

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إثيوبيا مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية.

وقع مذكرة التفاهم، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي الدكتور ورقينه جباييه وزير خارجية جمهورية إثيوبيا، وذلك خلال أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية إثيوبيا.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان - خلال ترؤسه أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة بين البلدين - بالتوقيع على مذكرة التفاهم وحث على أهمية الانتهاء من التوقيع على الاتفاقيات بين دولة الإمارات وأثيوبيا خصوصا في مجال النقل الجوي والعمالة والإعفاء المتبادل لتأشيرات الدخول بين البلدين.

وتقدم سموه بالشكر والتقدير إلى معالي الدكتور ورقينه جباييه وأعضاء الوفد الإثيوبي على حفاوة الاستقبال لسموه وللوفد المرافق له في أديس أبابا. وأكد سموه حرص دولة الإمارات على الاستمرار في تطوير علاقاتها الثنائية مع إثيوبيا في مختلف المجالات خصوصا السياسية والاجتماعية والثقافية والشبابية. من جانبه، رحب معالي الدكتور ورقينه جباييه - في كلمته - بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له، مؤكداً حرص إثيوبيا على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات في شتى المجالات والمضي بها قدما نحو آفاق أرحب.

وعقب ذلك، وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الدكتور ورقينه جباييه على محضر اجتماع الدورة الثانية للجنة المشتركة بين الإمارات وأثيوبيا.

حضر أعمال اللجنة، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وغازي عبدالله سالم المهري سفير الدولة لدى جمهورية إثيوبيا ومحمد شرف الهاشمي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية، وعدد من رجال الأعمال في مختلف الجهات المحلية والخاصة في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا