• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مواصفات» تصدر 10 آلاف شهادة مطابقة خلال 2015

إجراءات تنفيذية للنظام الإماراتي للرقابة على جهات تقييم المطابقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

يوسف العربي (دبي)

أعلن معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، الإجراءات التنفيذية «للنظام الإماراتي للرقابة على جهات تقييم المطابقة»، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقال المهندس عبدالله المعيني، المدير العام للهيئة في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس، إن الهيئة أصدرت نحو 10 آلاف شهادة مطابقة خلال عام 2015.

ولفت إلى أن «النظام الإماراتي للرقابة على جهات تقييم المطابقة» استقطب استثمارات تقدر بنحو 148 مليون درهم حتى نهاية عام 2015، متوقعاً نمو الاستثمارات بالقطاع في الإمارات بنسبة تتجاوز 10% سنوياً، مقارنة بالمعدلات النمو العالمية بالقطاع، والتي لا تزيد على 5%.

وأضاف المعيني أنه استناداً إلى معدلات النمو المسجلة في السوق المحلية سيتضاعف إجمالي الاستمارات بالقطاع لتصل إلى نحو 363 مليون درهم خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث تم إخطار الهيئة بأن 7 جهات خاصة لمنح الشهادات تعمل حالياً على استثمار ما يقارب 215 مليون درهم قبل نهاية العام 2020.

وأشار المعيني إلى أن «النظام الإماراتي للرقابة على جهات تقييم المطابقة» استقطب بنهاية العام الماضي نحو 20 شركة، لافتاً إلى أن إصدار التشريع الإماراتي بهذا الخصوص أسهم في الترويج العالمي للنظام وجذب المزيد من الشركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا