• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

بتكلفة 132 مليون درهم

لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد عددا من المشاريع الحيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

و ا م

أقرت لجنة متابعة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله "..عددا من المشاريع الحيوية التنموية في الدولة بتكلفة 132 مليون درهم .. وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأرست اللجنة خلال اجتماعها، الذي عقدته في وزارة شؤون الرئاسة برئاسة معالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، مشروع تطوير تقاطع أم القيوين - فلج المعلا على شارع الاتحاد عند المدخل الرئيسي لمدينة أم القيوين حيث يتكامل المشروع مع مشروع تطوير جسر عجمان الذي يقع أيضا على شارع الاتحاد ويمثل مدخل إمارة عجمان الذي افتتح مؤخرا ليقدم حلا مروريا شاملا وضامنا لانسيابية الحركة على هذا التقاطع.

كما أن تقاطع طريق أم القيوين فلج المعلا الواقع على طريق الاتحاد يتكامل مع الجهة الأخرى مع الطريق الدائري لرأس الخيمة.

ويأتي المشروع ضمن خطة اللجنة الرامية إلى تطوير شبكة الطرق التي تربط مختلف إمارات الدولة وربطها بطريق الاتحاد الذي يمثل الشريان الأقدم للربط بين إمارات الدولة وربط التقاطعات الواقعة على شارع الاتحاد بالطرق الحديثة مثل طريق الشيخ محمد بن زايد والطريق العابر.

ويشمل المشروع إنشاء نفق سفلي بطول حوالي 50 مترا باتجاه طريق "فلج المعلا أم القيوين" مع منحدرات هبوط وصعود بطول حوالي 200 متر.. بجانب إنشاء جسر علوي باتجاه الشارقة-رأس الخيمة لتحقيق حركة مرورية حرة بطريق الاتحاد تفاديا للازدحام المروري الحالي في منطقة التقاطع، إضافة إلى منحدرات صعود وهبوط للجسر، وإنشاء إشارة ضوئية لتأمين حركات الالتفاف من وإلى إمارة أم القيوين من جهة وإمارتي الشارقة ورأس الخيمة من جهة أخرى.

وينفذ المشروع الذي تبلغ تكلفته 110 ملايين درهم وفقا لنظام التصميم والتشييد. ويتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذه خلال فترة عام ونصف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا