• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

برشلونة يبيع حقوق البث بـ 140 مليون يورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

برشلونة (د ب أ)

ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية، أن نادي برشلونة عقد اتفاقاً لبيع حقوق البث التلفزيوني الخاصة به في الموسم المقبل مقابل 140 مليون يورو (160 مليون دولار).

ووقع النادي الإسباني الكبير العقد الجديد مع إحدى شركات الاتصالات لتحل بديلاً لشركة ميديا برو للإعلام، الشريك السابق للنادي الكتالوني على الرغم من أنها عرضت دفع القيمة المالية نفسها التي سيحصل عليها النادي من العقد الجديد.

وستتولى الشركة الجديدة أيضاً مسؤولية الإشراف على قطاع الإنتاج الخاص بقناة «برسا تي في» التلفزيونية القناة الرسمية لبرشلونة.

وتوصل برشلونة مع الشركة الجديدة أيضاً إلى اتفاق رعاية مدة ثلاث سنوات يهدف إلى دعم النادي في أسواق أميركا الجنوبية بشكل خاص، حيث يتمتع النادي الإسباني بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي باهتمام استثنائي في هذه المنطقة من العالم.

ويعتبر بيع حقوق البث التلفزيوني لموسم واحد فقط أمراً غير معتاد، ما يعني أن برشلونة اتخذ قراره هذا على خلفية رغبة رابطة الدوري الإسباني في مناقشة حقوق البث بشكل جماعي، يشمل جميع الأندية عقب نهاية موسم 2016 - 2017، كما يحدث حالياً في إنجلترا أو ألمانيا. وتتفاوض أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني على بيع حقوق البث التلفزيوني لمبارياتهم بشكل فردي، وهو ما أحدث هوة واسعة بين ما يحصل عليه الناديان الكبيران، ريال مدريد وبرشلونة، وبين ما تحصل عليه بقية فرق المسابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا