• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

الدائرة احتفت بيومها العالمي

«قضاء أبوظبي»: «الإماراتية» تتمتع بالمساواة بموجب الدستور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

رفع المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي التهنئة إلى «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بمناسبة يوم المرأة العالمي. كما بارك للمرأة الإماراتية التي استطاعت في سنوات قليلة أن تأخذ مكانة تليق بها مقارنة بالنساء في كافة أنحاء العالم. وأضاف: أنه في هذا الوقت حيث لا زالت المرأة في بعض الدول المتقدمة في العالم تطالب بمساواتها بالرجل في فرص العمل والأجور، فإن القيادة الحكيمة في دولة الإمارات أعطت هذه الحقوق للمرأة بموجب الدستور، مشيراً إلى أن مواد دستور دولة الإمارات كافة كانت تذكر المواطن بصفة انتمائه دون تحديد جنسه كذكر أو أنثى، فكانت، ومنذ فجر الاتحاد، المرأة الإماراتية على خط واحد مع شقيقها الرجل في المسؤوليات والحقوق.

كما قدم المستشار يوسف العبري التهنئة لكافة النساء العاملات في دائرة القضاء في أبوظبي، وأشاد بعطائهن وما يمثلنه من إضافة نوعية للعمل في كافة قطاعات الدائرة. موضحاً أنه وبتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، حرصت دائرة القضاء على تمكين المرأة في كافة القطاعات وخاصة عضوية السلطة القضائية، عملاً بالأولوية الاستراتيجية للدائرة في استقطاب أفضل العناصر البشرية اعتماداً على معايير الكفاءة والقدرة على القيام بمهام العمل والتوافق مع المتطلبات الأكاديمية والعملية لكل وظيفة.

وعلى ذات الصعيد، احتفلت دائرة القضاء في أبوظبي بيوم المرأة العالمي، حيث تم توزيع الحلوى على المتعاملات والموظفات، وتقديم التهنئة لهن بيوم المرأة العالمي. كما قامت إدارة الكاتب العدل والتوثيقات في كافة فروعها بالإمارة بإعطاء أولوية إنجاز المعاملات للنساء، وذلك تعبيراً عن التقدير للمرأة في يومها العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا