• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تأكيد دور الدبلوماسية في معالجة قضايا المنطقة

الشعبة البرلمانية تشارك في تعزيز العلاقات الخليجية الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

بروكسل (الاتحاد)

شارك وفدٌ من الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي أمس في الزيارة الرسمية لمقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، ضمن وفد اللجنة البرلمانية الخليجية المشتركة المعنية بتعزيز العلاقات البرلمانية الخليجية الأوروبية، برئاسة معالي الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو الأمين العام لمجلس الشورى السعودي.

وضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية عفراء راشد البسطي والدكتور محمد عبدالله المحرزي عضوي المجلس الوطني الاتحادي.

وصرح عضوا الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي البسطي والمحرزي أن هذه الزيارة للبرلمان الأوروبي تأتي في سياق تعزيز العلاقات البرلمانية الخليجية الأوروبية، وخلق حوار وصداقة للتواصل بين اللجنة والبرلمان الأوروبي، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها دول منطقة الخليج العربي والدول العربية.

وأضافا: إن اللجنة تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والتشاور والتفاهم بين المجالس التشريعية الخليجية والأوروبية للعمل على توحيد المواقف تجاه القضايا الخليجية والإقليمية والدولية وتوحيد العمل البرلماني المشترك.

وأكدا على أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في معالجة قضايا المنطقة بالتوازي مع الجهود السياسية للدول الخليجية، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، مشيرين إلى أن اللجنة البرلمانية الخليجية المشتركة ستسعى إلى توضيح وجهات النظر حيال مختلف القضايا التي تهم الجانبين الخليجي والأوروبي، حيث لوحظ أن بعض التوجهات والمواقف التي تتخذ في البرلمان الأوروبي إزاء دول الخليج العربي سببها وجود ضعف في التواصل والتعاون وتبادل المعلومات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض