• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أمل القبيسي للمسؤولين الأوروبيين:

70٪ من اقتصاد الإمارات لا يعتمد على النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

بروكسل (الاتحاد)

بحثت معالي الدكتورة أمل القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، والوفد المرافق لها، مع معالي كارلوس ميداس المفوض الأوروبي لشؤون البحث والتحديث والطاقة والعلوم، سبل تطوير علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وشريكها الاتحاد الأوروبي، في مجالات الطاقة والبحث العلمي، وذلك في مقر المفوضية الأوروبية في بروكسل.

حضر اللقاء، عبد العزيز الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، وسعيد الرميثي عضو المجلس، وعبد الرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية، وسليمان حامد المزروعي سفير الدولة لدى بلجيكا، ورئيس بعثة الإمارات لدى الاتحاد الأوروبي.

كما حضره، معالي جوليا ديلبرينا عضوة في البرلمان الأوروبي، وأندريا كاغيكناني مدير التعاون الدولي في المفوضية الأوروبية.

وأكدت معالي القبيسي أن استراتيجية الدولة في مجال الطاقة تحظى باهتمام ورعاية خاصة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو ما يعكس التوجه الواعي والسليم لدى قيادة الإمارات الرشيدة بالطاقة المتجددة والصديقة للبيئة، والتي تؤكد رؤيتهم الثاقبة لمستقبل الوطن العزيز وأبنائه الأوفياء، ليكونوا سعداء في وطنهم، مطمئنين على أجيالهم المقبلة في العيش الكريم بأمن وأمان وسلام.

وأطلعت معالي رئيسة المجلس المسؤولين الأوروبيين على خطط الإمارات وريادتها الإقليمية والعالمية في مجال إنشاء محطات لإعادة تدوير ومعالجة مياه البحر والآبار، وهي تجربة عرفت نجاحاً كبيراً، جعلتها توفر احتياجات السكان بنسب تصل إلى 40 ٪ من استهلاكهم اليومي في عموم الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض