• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

اختتم فعالياته داعياً إلى التكاتف العالمي لإنجاز عالم خال من الإرهاب

«مؤتمر الشيخ زايد»: الاستفادة من رؤى القائد المؤسس في تحقيق السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يناير 2018

الهند - كاليكوت (الاتحاد)

دعا مؤتمر الشيخ زايد العالمي الثالث للسلام إلى التكاتف العالمي لتحقيق عالم خال من الإرهاب، وذلك في ختام فعالياته أمس، بمدينة كاليكوت الهند تحت شعار «من أجل عالم خال من الإرهاب»، والذي ألقى الضوء على المساهمات التي قام بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في نشر السلام والألفة والتعايش، بين كل الأديان، وتم تناول القيم والثوابت التي عمل على إرسائها بين أفراد مجتمعه ومن حوله والعالم أجمع، وإيمانه الراسخ بتعزيز السلام وتقوية أركانه على مختلف الصعد.

وأكد المشاركون أهمية الاستفادة من رؤى «زايد» من أجل عالم خالٍ من الإرهاب، وأهمية تكاتف العالم في مواجهة الإرهاب، وشهد المؤتمر حضور أكثر من 500 عالم ومفكر من الإمارات والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين وسلطنة عمان وماليزيا وسريلانكا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة البريطانية وكندا وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وأوزبكستان ونيوزيلندا والسودان وإندونيسيا وغيرها، وافتتح أعمال المؤتمر المستشار سوريش آكاروال القاضي بالمحكمة العليا في الهند، وترأسه فضيلة الشيخ أبو بكر أحمد الرئيس التنفيذي للمؤتمر.

دور مهم

وقال الدكتور عبد الحكيم الأزهري المدير التنفيذي للمؤتمر، إن هذا المؤتمر يعد الثالث من نوعه، حيث سبق انعقاد مؤتمر الشيخ زايد العالمي للسلام مرتين في السنوات الماضية، وكان لها دور مهم في تعريف رؤى فقيد الأمة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في نشر السلام والأمن على مستوى العالم.

وتحدث في المؤتمر المستشار السيد علي الهاشمي بكلمة تناول فيها رسالة السلام على ضوء تجربته مع فقيد الأمة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وطيب ثراه، وأكد المستشار الهاشمي، أن مؤتمر الشيخ زايد للسلام يعكس العلاقات الثنائية المتينة القائمة بين الإمارات والهند على مدى التاريخ، لافتاً إلى أن دولة الهند لها مكانة عظيمة لدى العرب خصوصا لدى دول الخليج لما تتميز هذه الدولة من دستور يمنح الحرية والعدالة للجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا