• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«ميناء خليفة» يضيف خدمة جديدة مباشرة من وإلى باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مرافئ أبوظبي، مدير ومشغّل محطة حاويات ميناء خليفة، عن انطلاق خدمة أسبوعية مباشرة من وإلى كراتشي، بباكستان، والتي ترسو في مرفأ الحاويات في ميناء خليفة (KPCT). وذكرت مرافئ أبوظبي في بيان صحفي أمس، مدير ومشغّل محطة حاويات ميناء خليفة، أن خدمة إكسبريس باكستان- السعودية ستتيح للمستوردين والمصدرين فرصة خدمات الاتصال المباشر بكراتشي، وذلك عن طريق استخدام مرفأ الحاويات كرابط اتصال مباشر من وإلى أبوظبي، ويقدر وقت الرحلة المتوقعة لتلك الخدمة بثلاثة أيام، مما يعمل على توفير الوقت للعملاء بالتجارة.

وتعمل خطوط وان هاي التايوانية على تشغيل خدمة إكسبريس باكستان- السعودية التي تم إطلاقها في أكتوبر 2014، وهي توفر أسرع اتصال من الدمام إلى كراتشي، وستكون أول سفينة تعمل في إطار تلك الخدمة داخل الخليج، سفينة وان هاي 172/ E204 والتي من المقرر لها أن ترسو «بمرفأ الحاويات في ميناء خليفة» في التاسع عشر من فبراير 2015، ويشمل مخطط دوران الرحلة، ميناء جبل علي- كراتشي- أبوظبي- جبل علي- البحرين- الدمام- الجبيل.

وقال كونومال أرشد، المدير التجاري بمرافئ أبوظبي، «كانت باكستان على رأس قائمة الوجهات المباشرة التي كنا نرغب في إضافتها نظرا لارتفاع حجم التجارة الثنائية بين البلدين والطلب المتزايد عليها من بعض من عملائنا الرئيسيين في أبوظبي».

وأضاف: «مرفأ الحاويات في ميناء خليفة يتصل حالياً بأكثر من 50 ميناء مباشرة يخدمها 20 خطا من خطوط الشحن العالمية، كما أنه من دواعي سرورنا، قدرتنا على تعزيز شبكتنا ونحن نعتقد أن الطلب المرتفع الذي نشهده في هذه الوجهة سوف يتيح إمكانيات أكثر في المستقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا