• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

للحد من تكرار عمليات القرصنة

«تنظيم الاتصالات» تطالب ببرامج حماية فعالة للمواقع الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

دعت هيئة تنظيم الاتصالات، الجهات الحكومية والشركات الخاصة إلى توفير برامج حماية أكثر فعالية لمواقعها الإلكترونية، لمواجهة عمليات القرصنة التي قالت: إنها باتت تشكل خطورة على المواقع الإلكترونية العاملة داخل الدولة.

وقالت الهيئة في رد لـ «الاتحاد»، بعد عملية القرصنة التي تعرض لها موقع جريدة «الاتحاد» و«تلفزيون أبوظبي» من قبل تنظيم داعش مطلع الأسبوع الحالي: إن نجاح عمليات القرصنة التي تتعرض لها مواقع إلكترونية داخل الدولة، يعود إلى ضعف «الجدار الأمني» لهذه المواقع، مما يخلق ثغرات أمنية، لم يتم أخذها بالحسبان ومعالجتها.

وأوضحت أن العديد من المواقع الإلكترونية في دولة الإمارات مهددة ومستهدفة اليوم من قبل قراصنة الإنترنت، والذين يهدفون عادة إلى الوصول إلى المعلومات السرية، أو تشويه المواقع الإلكترونية للجهات العاملة في الإمارات.

وأفادت الهيئة بأن فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي التابع لها، قام فور تعرض موقعي جريدة «الاتحاد» و«تلفزيون أبوظبي» بالتواصل مع شركة أبوظبي للإعلام، وعرض كافة الخدمات للشركة لاستعادة مواقعها.

وفشل قراصنة «داعش» في الاختراق التام للموقع الإلكتروني لجريدة «الاتحاد»، ذلك أن ما تم اختراقه هو الرابط الخاص بالموقع، حيث توصلت الجهات المسؤولة للخطوط الأولية لمكان «الهكرز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا