• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يعقد بأبوظبي أكتوبر المقبل

مؤتمر الشرق الأوسط للكهرباء يراجع مقترحات الأوراق البحثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ناقشت لجنة تنظيم مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء، الذي يعقد بأبوظبي 4 أكتوبر المقبل، 130 ورقة بحثية تم استلامها يناير الماضي.

وبحسب بيان صحفي أمس، تضم اللجنة 41 عضواً من الإمارات وسنغافورة والسعودية وقطر وسويسرا والأردن واليونان وألمانيا.

وسيتم الإعلان عن أسماء المتحدثين في مؤتمر الشرق الأوسط للكهرباء والماء خلال الأسابيع القادمة على الموقع الإلكتروني www.power-gen-middleeast.com.

ويحرص المؤتمر والمعرض على توفير منصة إقليمية رائدة لسبل توليد الطاقة التقليدية، والصناعات المتجددة، والطاقة البديلة، ومناقشة مختلف قضايا وملفات التنمية الاقتصادية المتعلقة بمستقل قطاع الطاقة. ويستضيف المؤتمر خبراء ومتخصصين من 80 دولة حول العالم تشمل المسؤولين وأصحاب المصانع والمشغلين والمهندسين لمناقشة سبل تلبية الطلب المتزايد في دول مجلس التعاون والمقدر نسبته 6%-10% أي ما يعادل 8 مليارات واط، لاسيما أنه من المتوقع استثمار أكثر من 300 مليار دولار في 20 مشروعاً متعلقاً بالطاقة بحلول عام 2020.

وقال نايجل بلاكباي مدير مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الكهرباء والماء الذي يقام تحت شعار «تبادل ابتكارات التكنولوجيا»: «مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء يعد المنصة المثالية لمناقشة القضايا الاستراتيجية والتقنية ولاستعراض أبرز وأهم الحلول العلمية والتكنولوجية الجديدة التي تساهم في دعم وتطوير قطاع الطاقة المستدام».

من جانبه، قال توصيف فاروقي، المدير التجاري لشركة الطويلة آسيا للطاقة «اجتمعت لجنة التنظيم من جميع أنحاء العالم لوضع اللمسات الأخيرة على جدول أعمال مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء الرائد في هذا المجال. وتضمنت المواضيع التي تم طرحها قائمة أسعار النفط والأسعار المنخفضة التي تقدم بدورها فرص لتوليد الطاقة. وباعتقادي، فإن التأثير الوحيد سيكون في انخفاض معدل الاستثمار على المدى القصير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا