• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشرطة تعتقل 20 متظاهراً أمام تجمع انتخابي في كاليفورنيا

ترامب يقترب من الفوز بترشيح الحزب الجمهوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

واشنطن (أ ف ب)

بعد ثلاثة أشهر على بدء الانتخابات التمهيدية في الولايات المتحدة، باتت بضع ولايات فقط تفصل الملياردير دونالد ترامب عن الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض، أبرزها انديانا وكاليفورنيا.

ولم يبالغ ترامب أول أمس عندما كتب في تغريدة خلال تجمع في هذه الولاية التي تصوت الثلاثاء «إذا فزت في انديانا يكون حسم الأمر».

ومن الناحية الحسابية لا يمكن لترامب أن يحصل قبل 7 يونيو، اليوم الأخير من الانتخابات التمهيدية، على المندوبين الـ1237 الذين يحتاج إليهم للفوز بترشيح الحزب الجمهوري. لكن للوصول إلى هذه العتبة الحاسمة، عليه الحصول على أكبر عدد من الأصوات وسيسمح له المندوبون في انديانا بتجاوز هذه الخطوة.

ولا يزال هناك 10 ولايات، وسيفوز رجل الأعمال ببعضها ويخسر بعضها الآخر وفقا للعوامل الديموجرافية والإقليمية. لكن ولايتي انديانا وكاليفورنيا هما الأكبر ويصعب التكهن بنتائجهما.

وستذهب أصوات 57 مندوبا عن انديانا إلى الفائز. وهذه فرصة تيد كروز الأخيرة لقطع الطريق أمام ترامب. فقد أعلن سناتور تكساس أنه اختار منافسته السابقة في الانتخابات التمهيدية كارلي فيورينا كمرشحة لمنصب نائب الرئيس، في محاولة لاستعادة زمام المبادرة من أيدي المرشح الأوفر حظا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا