• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

محكمة الاحتلال تقرر إبعاد 7 مسنين مقدسيين بتهمة «التخريب في الأقصى»

«السلطة»: رفض إسرائيل للمبادرة الفرنسية تدمير للسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود أمس إن رفض إسرائيل للمبادرة الفرنسية برهان واضح على تجديد تل أبيب موقفها الرافض لعملية السلام وإصرارها على سياسة تدمير حل الدولتين بما يعنيه من تحد سافر للإرادة الدولية.

ودعا المحمود في بيان صحفي فرنسا والدول الأوروبية التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى الإسراع بإعلان اعترافها ودعمها للجهود الفلسطينية التي تهدف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

وحذر من أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي يعني استمرار العدوان والعنف في المنطقة، داعياً المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته إزاء عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني وعلى القرارات الدولية.

وذكر المحمود أن صمت المجتمع الدولي هو الذي يشجع الاحتلال الإسرائيلي على استمرار العدوان.

من جانبه، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا» إن إعادة إعمار المساكن التي دمرتها الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة توقفت جراء منع السلطات الإسرائيلية إدخال الإسمنت إلى القطاع منذ نحو شهر، وأوضح المكتب في بيان أصدره أمس أن الأمم المتحدة اضطرت إلى وقف المساعدة لإعادة إعمار أكثر من ألف مسكن في قطاع غزة بسبب نقص مواد البناء. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا