• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

منح مكافآت مالية مجزية لـ 13% من الأوائل

«التكنولوجيا التطبيقية» تطلق مبادرة «الشرف والتميز» لتحفيز الطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

عمر الحلاوي (العين) - أطلق معهد التكنولوجيا التطبيقية مبادرة جديدة تحت مسمى “لائحة الشرف والتميز” بهدف تحفيز طلبة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية البالغ عددهم نحو 4500 طالب وطالبة على مواصلة التنافس فيما بينهم نحو منصة التميز الدراسي والتفوق، وسوف تضم القائمة 13% من الطلبة الحاصلين على أعلى الدرجات في كل فصل دراسي، حيث سيتم تطبيقها ثلاث مرات في العام الدراسي الواحد.

وتضم “لائحة الشرف” 3% من الطلبة الحاصلين على أعلى الدرجات على مستوى كافة المراحل الدراسية في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بأفرعها السبعة في مختلف إمارات الدولة، حيث يمنح كل طالب مكافأة مالية مجزية، أما لائحة “التميز” فتضم 10% من الطلبة ممن حصلوا على أعلى الدرجات بعد طلبة لائحة الشرف، إلا أن المكافأة المالية لطلبة لائحة التميز تعادل نصف مكافأة طلبة لائحة الشرف.

وقد تمكن 586 طالباً وطالبة من تحقيق إنجاز الدخول في كلا اللائحتين، منهم 137 في لائحة الشرف، و449 طالباً وطالبة في لائحة التميز، حيث إن المبادرة خلقت نوعاً من التنافس والحماس في العمل والإنجاز ليس بين الطلبة فحسب وإنما بين ثانويات التكنولوجيا التطبيقية كمعاهد ومعلمين وإداريين أيضا.

وأدى تطبيق المبادرة في الفصل الدراسي السابق إلى ارتفاع معدل الدخول في لائحة الشرف إلى نسبة لا تقل عن 92%، فيما دخل الحاصلون على نسبة اقل في لائحة التميز التي لا تقل نسبة نجاح من يدخلون فيها عن 86%.

وقال الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية إن إستراتيجية العمل في معهد التكنولوجيا التطبيقية تدعو دائما إلى ابتكار وتنفيذ كافة المبادرات التي تشجع الطلبة والمعاهد على العمل التنافسي فيما بينهم وصولا إلى مستويات علمية وعملية متميزة تتوافق مع متطلبات سوق العمل وطموحات القيادة الإماراتية الرشيدة.

وأشار الدكتور عبداللطيف الشامسي إلى أن المبادرة الجديدة تضم “لائحة الشرف” وهي اللائحة التي تضم 3% من الطلبة الحاصلين على أعلى الدرجات على مستوى كافة المراحل الدراسية في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بأفرعها السبعة في مختلف إمارات الدولة، حيث يمنح كل طالب مكافأة مالية مجزية، أما لائحة “التميز” فتضم 10% من الطلبة ممن حصلوا على أعلى الدرجات بعد طلبة لائحة الشرف، إلا أن المكافأة المالية لطلبة لائحة التميز فتعادل نصف مكافأة طلبة لائحة الشرف، علما بأن المبادرة تنفذ مع نهاية كل فصل دراسي، أي ثلاث مرات خلال العام الدراسي الواحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا