• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

شركة وطنية تعنى بالسلامة والمحافظة على البيئة والجودة في السفن والمنصات البحرية

«تصنيف» تنظم ورشة عن السفن البحرية العسكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - تشارك هيئة الإمارات للتصنيف “تصنيف” في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2013” الذي يعد من أكبر معارض الدفاع في العالم بمشاركة نحو 1100 شركة عارضة تمثل 59 دولة من مختلف انحاء العالم و38 جناحا على مساحة عرض تصل إلى 133 ألف متر مربع، والمقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر حتى 21 فبراير الجاري.

وقال راشد محمد الحبسي الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة تصنيف في تصريح لوكالة أنباء الامارات إن مشاركة هيئة الامارات للتصنيف وللمرة الأولى في آيدكس 2013 والذي يعد من أهم المعارض التي يستضيفها مركز أبوظبي للمعارض يهدف للتعريف بها وما تقدمه من خدمات.

ونوه الى أن مشاركة “تصنيف” في آيدكس 2013 تعد فرصة طيبة حيث يكتسب “آيدكس” سمعة عالمية وتتنافس الكثير من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية على المشاركة والتواجد فيه وعرض أحدث ابتكاراتها في مجال الأمن والدفاع وعقد شراكات إستراتيجية مع الشركات الوطنية والاقليمية والعالمية.

وأكد الحبسي أن شركة الإمارات للتصنيف “تصنيف” تعنى بالسلامة والمحافظة على البيئة والجودة في السفن والمنصات البحرية والصناعية، وتعتبر أول هيئة تصنيف في دول مجلس التعاون والعالم العربي وهي هيئة وطنية اماراتية غير حكومية تأسست في عام 2012.

ونوه الحبسي إلى مشاركة هيئة الامارات للتصنيف بمعرض آيدكس 2013 بعدد من الفعاليات من أهمها تنظيم ورشة عمل عن الحاجة الماسة لتصنيف السفن البحرية العسكرية التي في الخدمة وكذلك مناقشة عقود مع القوات البحرية حول تصنيف السفن البحرية الموجودة في الخدمة حاليا وتقديم خدمات ودعم هندسي لمكتب متابعة المشاريع البحرية، إضافة الى تقديم خدمات تدريب هندسية وفنية لأطقم القوات البحرية من الجانب العسكري.

وأشار إلى أن هيئة الإمارات للتصنيف كانت قد وقعت في وقت سابق عقد شراكة مع هيئة التصنيف الإيطالية توفر بموجبه تقنية التصنيف والبرامج الإدارية والفنية والتدريب لموظفي ومفتشي تصنيف وذلك سعيا من جانبها لنقل التقنية وتوطيد العلاقات مع شركات التصنيف العالمية العاملة في هذا المجال، وأن تكون متوافقة مع المنظمة الدولية البحرية “ايمو”.

وأكد أن الهيئة بصدد اجراء اتفاقيات مع الهيئة الوطنية للمواصلات بخصوص تطبيق قانون تصنيف اليخوت التجارية التي تحمل علم دولة الامارات إضافة إلى القيام بالتفتيشات الملاحية للسفن الموجودة في الدولة سواء كانت تحمل علم دولة الامارات أوأي سفن لدول اخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا