• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تضمنت مساعدات إنسانية ودعم قطاع الكهرباء وإذاعة المكلا

الإمارات تطلق مشاريع تنموية لإغاثة حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

عدن(الاتحاد)

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة جملة من المشاريع التنموية الإنسانية والإغاثية باتجاه مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت التي تم تحريرها من قبضة تنظيم «القاعدة» الأسبوع الماضي، وذلك ضمن جهود الدولة في إغاثة المتضررين من أبناء الشعب اليمني الشقيق الذي يعاني أوضاعاً مأساوية جراء الانقلاب الذي يتزعمه المخلوع صالح وميلشييات الحوثي.

وقال محافظ حضرموت اللواء سالم بن بريك، إن جملة مساعدات إنسانية ستصل تباعا عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة المحافظة وتطبيع الأوضاع فيها ضمن جهود الأشقاء في التحالف العربي، وعملية إعادة الأمل والأعمار، موضحا أن عدداً من الشاحنات التي تحمل مساعدات غذائية وصلت، وسيتم توزيعها على مدى الأيام القادمة.

وأضاف، أن هناك مساعدات عاجلة سيتم تقديمها من الإمارات لتحسين منظومة قطاع الكهرباء من خلال تزويد المحافظة بـ100 ميجاوات عاجلة لمجابهة الصيف.

وخلال زيارته لإذاعة المكلا، قال المحافظ بن بريك، إن الإذاعة سوف تحظى خلال الفترة القادمة باهتمام كبير يعيد أثير صوتها الإعلامي القوي والمؤثر من جديد إلى مستمعيها، مضيفا «نبشر الجميع بأنه سيكون لإذاعة المكلا مبنى واستوديو جديد وتجهيزات حديثة ضمن الدعم المقدم من الأشقاء في دولة الإمارات».

وعادت الإذاعة بثها ضمن خطوات تطبيع الأوضاع في المدينة المحررة من التنظيمات الإرهابية التي عبثت بمكاتبها الفنية واستوديوهاتها أثناء احتلالهم للمدينة في أبريل 2015 بهدف إسكات هذا الصوت الإعلامي وتغييبه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا