• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

شرطة رأس الخيمة تحذر السائقين من الرياح القوية

سقوط أمطار على الفجيرة وخورفكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

بدرية الكسار، هدى الطنيجي ووام

هطلت على إمارة الفجيرة والمناطق والقرى المجاورة لها صباح أمس أمطار خفيفة، كما هطلت على مدينة خورفكان أمطار بين الخفيفة والمتوسطة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة ورياح نشطة ما أدى إلى امتلاء الشوارع والمنخفضات بمياه الأمطار.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً ومغبراً بوجه عام، وتسود الرياح الشمالية الغربية، وتكون نشطة إلى قوية خاصة فوق البحر، وتكون محملة بالغبار والأتربة، ما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية أحيانا مع انخفاض آخر ملحوظ في درجات الحرارة.

أما الرياح تكون شمالية غربية بسرعة من 25 إلى 45 كم/ساعة على اليابس ومن 45 إلى 65 كم/ساعة فوق البحر بوجه عام، ويكون البحر مضطربا إلى شديد الاضطراب والموج بارتفاع ثلاث إلى خمس وست أقدام قرب الساحل ومن ثمانٍ إلى 11 و 14 قدماً بالعمق، ويحدث أعلى مستوى للمد عند الساعة الحادية عشرة و 52 دقيقة صباحاً، بينما يحدث أدنى مستوى للجزر عند الساعة السادسة و59 دقيقة مساء.

إلى ذلك حذرت إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة السائقين من التغيرات المناخية والرياح القوية المثيرة للأتربة، التي قد تتسبب في تدني الرؤية، ما قد يؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية.

ونبه المقدم أحمد النقبي مدير الإدارة بالإنابة إلى وجوب اتخاذ الحيطة والحذر، للمحافظة على سلامة السائقين ومستخدمي الطريق، وذلك باتباع قواعد السير والمرور وأهمها تخفيف السرعة على جميع الطرقات الداخلية والخارجية.

وقال إن الإدارة لم تسجل خلال اليومين الماضيين أي حوادث خطيرة، حيث اقتصرت الحوادث على البسيطة والمتوسطة، داعيا إلى التقيد بإجراءات السلامة الوقائية في القيادة، ومنها ترك مسافة كافية بين المركبات على الطريق، والالتزام بخط السير وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة، واتخاذ الحيطة أثناء الدخول في الدوران والفتحات الجانبية والتأكد من خلو الطريق، والانتباه إلى الأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة أحيانا على بعض المناطق في الإمارة.

ودعا السائقين إلى الحذر أثناء القيادة حين تشكل الضباب، وتخفيف السرعات لتتناسب مع مدى الرؤية، وترك مسافة أمان كافية واستخدام الضوء الخفيف، وإنارة مصباح الضباب الخلفي إن وجد، مشيرا إلى أنه يجب على السائق في حالة الاضطرار إلى التوقف وانتظار تحسن حالة الجو، البحث عن مكان آمن لذلك، وعدم استخدام إشارات الانتظار وغيرها من الإشارات التنبيهية.

ولفت النقبي إلى مضاعفة نقاط شرطة المرور، واتخاذ عدد من التدابير الاحترازية على مختلف الطرق في الإمارة للتقليل من المخاطر والحوادث، حفاظًا على حياة قائدي ومستخدمي المركبات.

وشدد على ضرورة التقيد بالسرعات المحددة على الشوارع، مطالبا السائقين بالتحلي بالصبر والتأني والتركيز والانتباه وعدم الانشغال أثناء القيادة، والحذر من أخطاء الآخرين وتوقعها على الدوام، وعدم استعمال الفرامل بشكل مفاجئ بغير موجب قوي لذلك، مؤكدا أن شرطة رأس الخيمة على أتم الاستعداد لتلقي كافة البلاغات والتحرك نحوها بالسرعة الممكنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا