• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

تبدأ غداً ولمدة شهر تحت شعار «وظّف إماراتي»

«تقنية العين» تطلق مبادرة لتوظيف خريجيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

عمر الحلاوي

تطلق كلية تقنية الطلاب في العين مبادرة جديدة تحت شعار “وظّف إماراتي” لدعم خريجيها في الحصول على الوظائف المناسبة وتعزيز القوة العاملة الوطنية، وتعريف الخريجين بسوق العمل، وذلك من خلال دعوة المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة لطرح وظائفها في معرض التوظيف الذي ينطلق غداً ويستمر أيام الثلاثاء ولمدة شهر.

وأبدت العديد من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة رغبتها بالمشاركة في المبادرة لتعريف خريجي كلية التقنية بالعين بالوظائف المتاحة لديهم، وشروط الالتحاق وكيفية التقديم وطبيعة المؤسسة والتخصصات المطلوبة.

وقال تيم سميث المدير بالإنابة في كليات التقنية العليا في العين إن حملة “وظّف إماراتي” تهدف لزيادة وعي الطلاب بالفرص الوظيفية المتاحة ومساعدتهم في التخطيط لمستقبلهم الوظيفي، كما تهدف الحملة لمساعدة جهات التوظيف في استقطاب ورعاية المواهب الإماراتية الشابة، وتوفير الدعم والتدريب اللازمين لهم لتصبح محركاً أساسياً لعجلة التنمية والبناء في الدولة، وتطوير ودعم الكفاءات الوطنية الشابة وإعداد قادة المستقبل.

ولفت إلى أن طبيعة الدراسة والتخصصات في كلية التقنية تتيح للطلاب الحصول على وظيفة والنجاح فيها والمواصلة حيث أنها تتماشى مع سوق العمل، كما أن المبادرة تمنح الخريجين فرصة كبيرة للحصول على العمل وتعمل على تمكين المواطنين من اكتساب القدرات التنافسية حسب المعايير المطلوبة.

وأشار إلى أن كلية التقنية تجري سنويا دراسة حول عدد الخريجين الحاصلين على وظائف ونوعية الوظيفية، حيث تقوم الكلية بالتواصل مع خريجيها لافتا إلى أن عدد الخريجين الحاصلين على عمل يشكلون نسبة عالية جداً، ولكن الكلية تستهدف نسبة 100% بحيث يحصل جميع خريجها على الوظيفة المناسبة.

وأضاف أن حملة “وظّف إماراتي” ستنطلق بمشاركة واسعة من قبل الطلاب وجهات عمل وتوظيف مختلفة، وذلك يوم 21 فبراير 2012 لتستمر أيام الثلاثاء اللاحقة ولمدة شهر في التواريخ: 21 و28 فبراير و13 و20 مارس عام 2012، حيث يمكن لأي جهة عمل المشاركة في يوم أو أكثر من أيام الحملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا