• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

عقدت اجتماعاً تنسيقياً مع «اقتصادية أبوظبي» للتصدي للمخالفات

«الاقتصاد» تسحب عبوات المشروبات الغازية المخالفة للحجم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

بسام عبدالسميع

تسحب وزارة الاقتصاد اعتباراً من اليوم عبوات “كوكاكولا” و”بيبسي كولا” سعة 300 ملي لتر التي تباع بسعر 1,5 درهم من الأسواق المحلية، بعد أن خفض المنتجون حجم العبوة بنحو 55 ملي لتر مع الإبقاء على السعر السابق دون الحصول على موافقة اللجنة العليا لحماية المستهلك.

وأكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة أن اللجنة لن تفرض غرامات بالتزامن مع سحب السلعة لأن المخالفة تمت في خفض الكميات المتوفرة بالعبوة، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بفرض غرامات على المخالفين بعد مرور 30 يوماً من الآن في حال استمرت بإنتاج ذات الكميات وبذات السعر.

وكانت اللجنة العليا لحماية المستهلك وافقت العام الماضي على رفع أسعار عبوات المشروبات الغازية ذات سعة 355 ملي لتر، إلى 1,5 درهم بدلاً من درهم، على أن تلتزم الشركات المنتجة بأحجام العبوات المباعة.

وأوضح النعيمي في تصريحات صحفية أمس على هامش اجتماع مع دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي وممثلين عن محال تجارية أن الشركتين لجأتا إلى حذف السعر من على العبوات وبيعها بـ1,5 درهم. وقال النعيمي “إن الوزارة تلقت شكاوى بشأن خفض حجم منتجات البيبسي والكوكا كولا مع بيعها بسعر مرتفع”.

وقامت فرق الوزارة بحملات تفتيشية مع الدوائر المحلية تأكدت خلالها من قيام الشركتين بطرح العبوات بسعرها الحالي رغم خفض سعة العبوات.

ضبط الأسعار ... المزيد

     
 

وافوا بالعهود

كنت اترك جميع جمعيات وسوبر وهايبر ماركيتات وبلازات واذهب الي كارفور كانت اسعارها مرتفعة ايضا ولكن كانت ارخص من اماكن المذكورة اعلاه ولاكن من خمس سنوات كارفور ايضا تزيد اسعارها اسبوعيا او ربما يوميا اين الرقابة.المستهلكين يتصلون الآف مكالمات في ثانية واحدة ولا احد يمسك اين الوعود الا تريدون منا العيش هذه طريقة متطورة للغش من كارفور ولولو هايبر ماركت وجمعيات وفلاح بلازا وجميع محلات الخضار واذا شركة وضعت شي مجانا رفعوا سعرها اكثر اذا هي مجانا فقط للمحلات وليس للمستهلك بل مستهلك يدفع قيمتها ضعفين حرام اصحوا اخوتي في الله

ساكنة مدينة العين | 2012-02-20

اسواق خليفة أ

هل نحن ضمن خريطة ابوظبي او لا ؟ لاننا من سكان مدينة خليفة ونعاني منذ خمس سنوات من الغلا في المواد الاستهلاكية مثل حليب الشاي رينبو والخبز خارج المدينة بدرهم الكيس الصغير وعندنا بدرهم ونصف الحليب رينبو خارج المينة 1.75 عندنا 2.50 واين الرقابة اتصلنا بحماية المستهلك وابلغونا بالمتابعة ولاحياة لمن تنادي واعطونا اسم الموظف للمتابعة ولكنه نايم لغاية الان لم يتصل ونحن عجزنا من كثر الاتصال به وشكرا لحماية المستهلك

محمد | 2012-02-20

تحية للرجال المخلصين

بارك الله في جهودكم للمحافظة على الاسعار وفرض غرامات على المخالفين ، نعم بمثل هذه الاجراءات ستتم السيطرة على جشع الموردين والموزعين ولن تجرء أي شركة على التلاعب بالاسعار لعلمها بأن هناك عصا غليضة تنتظر المخالفين ، حقاً بدأنا الآن نشعر بأن وزارة الاقتصاد تقوم بدورها على اكمل وجه للسيطرة على السوق وفرض العقوبات على من تسول لنفسه العبث بأموال الناس ، جزاكم الله خير

احمد الزعابي | 2012-02-20

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا