• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

تشكيل اللجنة العليا للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد)- أصدر الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، قراراً بتشكيل اللجنة العليا المنظمة للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني 2013، برئاسة العقيد الدكتور جاسم محمد المظرب؛ مدير عام شؤون الإطفاء والحماية والسلامة بالقيادة العامة للدفاع المدني.

وتضمن القرار أن تتولى اللجنة مسؤولية الإعداد والتحضير للاحتفال بهذه المناسبة، وإظهارها بالشكل الذي يليق بسمعة الإمارات، ويبرز ما حققه جهاز الدفاع المدني في الدولة من إنجازات خلال السنوات الماضية.

ومن المقرر أن يتم الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني في إمارة أبوظبي في الرابع من شهر مارس المقبل، تحت شعار “الدفاع المدني وتحضير الجمعيات المدنية للوقاية من الكوارث”.

وبحثت اللجنة العليا في اجتماعها الثاني، برئاسة العقيد الدكتور جاسم المظرب وبحضور جميع الأعضاء، الترتيبات والاستعدادات الجارية لتنظيم الاحتفال؛ والسبل الكفيلة بإنجاحه واعتماد شعار الاحتفال من ضمن نماذج عديدة أعدتها القيادة العامة للدفاع المدني. كما تم تشكيل اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة العليا، والتي تشمل لجان الإعلام والعلاقات العامة والاستقبال، والضيافة والمالية ولجنة الفعاليات واللجنة العلمية، وتحديد مهام وواجبات واختصاصات كل لجنة.

وقال رئيس اللجنة العليا إن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني يأتي تنفيذاً لقرار وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي؛ بهدف تعزيز دور الدفاع المدني في المجتمع، وتشجيع المؤسسات العامة والخاصة وأفراد المجتمع على التعاون مع جهاز الدفاع المدني لتمكينه من القيام بمهامه وواجباته، والمحافظة على الأرواح والممتلكات والثروات الوطنية على أفضل وجه.

وأضاف أن أنشطة وفعاليات الاحتفال هذا العام ستركز على تهيئة وتحضير الجمعيات المدنية؛ للوقاية من الكوارث وتحقيق السلامة للجميع.

وأعرب عن أمله في أن يكون الاحتفال هذا العام متميزاً عن السنوات الماضية وبالشكل الذي يعكس مدى تطور جهاز الدفاع المدني، ويليق بسمعة الدولة أمام دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا