السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

1,26 مليون مسافر عبر مطار الشارقة خلال الربع الأول بزيادة 27%

1,26 مليون مسافر عبر مطار الشارقة خلال الربع الأول بزيادة 27%
17 ابريل 2008 23:51
أعلن مطار الشارقة الدولي في بيان عن أن حركة المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري سجّلت ارتفاعاً بنسبة 27,2% حيث بلغ عدد المسافرين عبر المطار 1,26 مليون مسافر مقارنة مع 992 ألف مسافر في الفترة نفسها من العام ·2007 وحقق المطار نمواً كبيراً في حركة الرحلات الجوّية في الفترة نفسها بنسبة 23,8%، مسجّلاً 14,725 رحلة منتظمة (مجدولة) وغير منتظمة مقابل 11,897 رحلة في الفترة نفسها من العام الماضي· وفيما يتعلق بالشحن الجوّي، بلغ حجم مناولة الشحن 120,807 طن مقارنة مع 122,470 طن في الفترة نفسها من العام ،2007 وارتفع الشحن (البحري- الجوّي) بنسبة كبيرة بلغت 24,2% من 8,970 طن في العام 2007 إلى 11,136 طن في الاشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري· وقال الدكتور غانم الهاجري، مدير عام هيئة مطار الشارقة:'' يخطو مطار الشارقة الدولي خطوات ثابتة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات، في ظل تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الهادفة إلى تعزيز مكانة المطار عالميا، وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات إلى شركات الطيران والمسافرين وفق أعلى المعايير الدولية، وكذلك المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة''· وأضاف:'' لقد كان لمشروع توسعة المطار، وكذلك التوسّع الكبير لشركة العربية للطيران وافتتاحها لعدّة وجهات جديدة، واختيار بعض شركات الطيران الشارقة كإحدى وجهاتها الرئيسية، والخدمات المتميزة التي يوفّرها المطار لعملائه الاثر الايجابي في تدفق المزيد من المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي· حيث شهد الربع الأول نموا واضحا في عدد المسافرين الذين تجاوز عددهم حاجز المليون مسافر''· وأثنى الهاجري على جهود كافة الموظفين في جميع الإدارات والأقسام العاملة في مطار الشارقة الدولي، وكذلك لكافة الدوائر الحكومية العاملة في المطار من شرطة الشارقة وإدارة الجنسية والاقامة ودائرة الموانئ والجمارك على جهودهم في تقديم خدمات راقية ذات جودة لمستخدمي المطار والتي تعمل على زيادة رضا العملاء، كما تقدّم بالشكر إلى عملاء المطار من مسافرين وشركات طيران ووكلاء السفر والسياحة ومشغلي الرحلات الخاصة والشركات الخاصة الداعمة لعمليات المطار على ثقتهم في مطار الشارقة الدولي واستخدامهم لخدماته وتسهيلاته· مشاركات وتوقيع اتفاقيات ومن جهته قال علي سالم المدفع، مدير هيئة مطار الشارقة: لقد شارك مطار الشارقة الدولي في عدد من الفعاليات والمعارض المهمة سواء في داخل الدولة أو خارجها، كما أبرم اتفاقيات مع عدد من الشركات الرائدة وافتتح عدة مرافق لتطوير الخدمات التي يقدّمها لمستخدمي المطار، حيث شارك مطار الشارقة الدولي كراع بلاتيني في معارض الهند للشحن الجوّي، الذي أقيم في شهر يناير الماضي في المركز التجاري العالمي بمدينة مومباي في الهند· واحتفل المطار في شهر فبراير بمرور 75 عاماً على تأسيسه، حيث شهد الحفل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة· وقامت هيئة مطار الشارقة كذلك بتوقيع اتفاقية مع ''اتصالات'' تقدم من خلالها كافة خدمات الاتصالات وخدمات الشبكات لمستخدمي المطار وتكون المشغل الرئيسي لهذه الخدمات عبر المطار· وأشار المدفع إلى أنه في شهر مارس شارك المطار في فعاليات معرض بورصة برلين الدولية للسياحة، كما شاركت هيئة مطار الشارقة في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر، كما كانت للمطار مشاركة متميزة في الدورة العاشرة للمعرض الوطني للتوظّيف الذي أقيم في معرض اكسبو الشارقة· وأوضح أن المطار أنجز كذلك مشروع تركيب أجهزة نظام الترحيل الآلي CUTE لتسجيل المسافرين ومتابعة إجراءات المغادرة، فيما يعد هذا النظام أحدث تقنية من الجيل الجديد المستخدم في هذا المجال من ''سيتا''· واستقبل المطار في شهر مارس أولى الرحلات الدولية لشركة ''طيران ناس'' السعودية· ودشّن المطار في صالة المغادرين المركز الطبي الجديد، الذي يضم أحدث المعدّات والأجهزة الطبّية المتطورة وطاقماً طبياً يتمتع بخبرات واسعة، فضلاً عن ذلك، فقد وضعت هيئة مطار الشارقة آلية جديدة للتعامل مع شكاوى واقتراحات العملاء، بحيث يتولى قسم علاقات العملاء بإدارة الشؤون التجارية بهيئة مطار الشارقة متابعة هذه الشكاوى والاقتراحات بالتنسيق مع الأقسام المختصة بالمطار·
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©