• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

أفلام الطلبة تفتتح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

القاهرة (د ب أ) - بدأت الفعاليات الرسمية لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بانطلاق فعاليات ملتقى الطلاب والدارسين من الشباب الأفارقة، حيث استضاف المهرجان في دورته الأولى 23 طالبا وطالبة من القارة الأفريقية، بالإضافة إلى 12 طالبا وطالبة من مصر.

وبدأ عرض مجموعة من أفلام الطلبة المشاركين بحضور السيناريست هاني فوزي وكمال عبد العزيز. ومن بين الافلام المشاركة فى عروض الشباب فيلم «ليس جسدي» وهو فيلم أوغندي. كما تم عرض الفيلم المغربي «الساعة» للمخرجة آمال بو فضاح، و«نجوم زرقاء» من السودان وفيلم «مضغوط» من كينيا. وعرضت ايضا مجموعة من الأفلام المصرية منها فيلم «أنا في التلاجة» للمصرية مارينا جميل، وفيلم رسوم متحركة للمخرجة ناجا محمود بعنوان «سلم».

ويشارك مجموعة من النجوم المصريين والعرب والأفارقة في فعاليات المهرجان، ومنهم محمود حميدة وحسين فهمي وهند صبري وليلى علوي والمخرج خالد يوسف وعمرو سعد وهاني رمزي ولبلبة وصبري فواز ويسرا، بالإضافة لـ 10 سفراء ممثلين لبعض الدول الأفريقية المشاركة بالمهرجان.

وتشهد فعاليات المهرجان الذي ينطلق رسميا غدا الثلاثاء عرض 17 فيلما روائيا طويلا و 25 فيلما روائيا قصيرا و17 فيلما في إطار بانوراما السينما الأفريقية وخمسة أفلام تحت عنوان أفلام جنوب مصر وتسعة أفلام في البرنامج الرسمي خارج المسابقة الرسمية بالإضافة لعرض فيلم أرض الخوف لداوود عبد السيد في إطار تكريمه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا