• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عمر المسمار: ندرس استنساخ التجربة في أسواق خارجية

مجمع دبي للاستثمار يخطط لإضافة 8 فنادق جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

حسام عبد النبي (أبوظبي)

يخطط مجمع دبي للاستثمار لإنشاء ثمانية فنادق جديدة، إضافة إلى ثلاثة فنادق تعمل بالفعل حالياً، بحسب عمر المسمار، مدير عام المجمع، الذي أكد لـ«الاتحاد» أن المجمع يضم أكثر من 12 ألف وحدة سكنية و90 ألف نسمة، و20 مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية، إضافة إلى 25 صالة عرض، وست مدارس، و20 مبنى سكنيًا، وخدمات أخرى.

وقال المسمار لـ «الاتحاد» إن الشركة تدرس حالياً استنساخ مشروع المجموع في عدد من الأسواق المحتملة في المنطقة ومناطق أخرى، للاستفادة من خبراتها وخطط العمل وأدوات التواصل لبناء مرافق وبنية تحتية مماثلة في أماكن أخرى لتطوير مجتمعات مستدامة من خلال مزيج مثالي من الخيارات التجارية والصناعية والسكنية.

وقال إن مجمع دبي للاستثمار يجسد مفهوماً ريادياً لاستناده على العديد من المعايير الجديدة التي أثبتت نجاحها عاماً تلو الآخر، ونتيجة لذلك، كان من البديهي أن يكون الوجهة الأهم التي تتطلع إليها الشركات الصناعية والتجارية للتواجد في الإمارات، ومن ثم الانطلاق منه إلى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى النمو الثابت للوحدات الصناعية والتجارية والسكنية، فضلاً عن تأجير المرحلة الأولى بالكامل خلال العامين 2001 و2002، الأمر الذي تواصل في السنوات اللاحقة، مبيناً أنه خلال الفترة من العام 2005 وحتى 2006، بلغ عدد المستثمرين في المجمع 800 مستثمر، واستمر النمو السنوي للمشروع، حيث بات يضم الآن أكثر من 4500 شريك أعمال.

وحدد المسمار، عدداً من العوامل التي ساعدت مجمع دبي للاستثمار على توطيد مكانته كوجهة أساسية للصناعات الخفيفة منها والمتوسطة، وأولها ما يقدمه من بنية تحتية شاملة ومرافق مرموقة للمستثمرين. وذكر أن تطور المجمع جاء متناغماً مع استراتيجيته الهادفة لأن يتحول إلى مدينة متكاملة الأركان داخل المدينة الكبرى (دبي)، فأصبح اليوم وجهة شاملة للشركات الراغبة في تأسيس قواعدها بدبي، أو حتى للمقيمين الراغبين في العيش داخل مجمع مجهز على النحو الأمثل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا