• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

ثمَّن دور المشاركين في نجاح الحدث وشكر أندية الجاليات على التفاعل

أحمد بن محمد: اليوم الرياضي الوطني رسالة من وطن المحبة والسلام إلى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

دبي (الاتحاد)

ثمن سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا لمبادرة اليوم الرياضي الوطني، جهود المشاركين من مؤسسات وهيئات وقطاعات ودوائر وأفراد في فعاليات النسخة الثالثة من اليوم الرياضي الوطني التي شهدت تنظيم 400 فعالية في 175 موقعاً في إمارات الدولة أمس الأول. كانت جميع قطاعات الدولة، والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس، قد احتفت بالنسخة الثالثة أمس الأول، في ملحمة جماهيرية رياضية تكشف المردود الكبير لهذا الحدث على جميع فئات المجتمع، تحت شعار «الإمارات تجمعنا»، كما أن النسخة الثالثة تأتي متزامنة مع الاحتفالات بعام زايد.

وأكد سموه أن التلاحم المجتمعي الواضح بين فئات المجتمع من مواطني ومقيمين من أكثر من 200 جنسية مختلفة، يعكس حجم المودة والتسامح والمحبة التي ارتبطت بهذا الوطن المبارك حتى انتشرت في نفوس الجميع، وقال سموه: عاماً تلو الآخر تثبت مبادرة اليوم الرياضي الوطني أنها فكرة رائدة ذات أهداف سامية، وهو الأمر الذي لمسه كل من شارك وساهم في خروجه بتلك الصورة المميزة، ومنذ أن اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، توالت النجاحات وردود الأفعال التي عبرت عن مدى حب كل من يعيش على أرض الإمارات، ورسمت لوحة فريدة من نوعها في التناغم والتآلف والانسجام.

وأضاف سموه: شاهدنا في الفترة الماضية العديد من الزيارات الميدانية لفريق العمل التنفيذي لليوم الرياضي الوطني، التي بينت مدى الحرص على اسم ومكانة الدولة على صعيد الأوساط الدولية والقارية والعربية، وذلك بعدما أصبح اليوم الرياضي مناسبة وطنية رئيسية في الكثير من الدول على مستوى العالم، والحدث تجتمع فيه جميع الفئات من أجل هدف واحد في أجواء فريدة من نوعها تسود مختلف أنحاء الإمارات ولا ترتبط بزمان أو مكان معين، لكونه يتيح الفرصة أمام الجميع لاستثمار الأنشطة الرياضية والبدنية والترفيهية والحركية على مدار 24 ساعة كاملة.

ووجه سموه الشكر إلى الجاليات المقيمة واستعدادها التام للمساهمة في إنجاح الأحداث المجتمعية دائماً، وقد بدا ذلك واضحاً من خلال ما قامت به أندية تلك الجاليات التي تعيش بكل حب وانسجام على أرض إمارات الخير.

وشارك 3 آلاف طالب وطالبة مثلوا 25 مدرسة من دبي وأم القيوين ورأس الخيمة وعجمان، والعديد من أندية جمعيات أصحاب الهمم، في الفعاليات التي أقيمت في ملاعب نادي ضباط شرطة دبي بمنطقة القرهود بدبي، بحضور اللواء محمد سعيد المري مساعد القائد العام لإدارة إسعاد المجتمع والخدمات والتجهيزات بشرطة دبي، والشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم عضو اتحاد الكرة الطائرة، والعقيد علي خليفة المنصوري مدير الإدارة العامة للشؤون الرياضية، وفاطمة أحمد يوسف رئيسة قسم الوعي الثقافي في برنامج الشيخ محمد بن راشد للرياضة واللياقة البدنية، حيث أقيمت فعاليات اليوم الرياضي الوطني والتي تضمنت العديد من الأنشطة والمسابقات.

وثمن اللواء محمد سعيد المري الاحتفالية الكبيرة التي تأتي تماشياً مع المبادرة في نشر روح المودة وترسيخ مزيد من الألفة بين جميع شرائح المجتمع عبر ممارسة جميع الأنشطة الرياضية، تعكس أهمية النشاط البدني وخاصة بعد أن أصبح أسلوب ونمط الحياة اليومية.

ونظمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة فعاليات متنوعة على كورنيش القواسم بحضور العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات الشرطية، وأحمد بن درويش عضو المجلس الوطني الاتحادي، والعميد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المهام الخاصة بالإنابة، والعقيد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة، والمقدم فهد عبد الله بن جمعة، منسق الفعاليات، وعدد من رؤساء الأقسام ومديري الأفرع والضباط وصف الضباط والأفراد.

وسجل نادي الحمرية حضوره بمشاركة واسعة من الجهات الرسمية وتشمل بلدية الحمرية، المجلس البلدي بالحمرية، مدارس المدينة، ومتطوعين من دائرة الخدمات الاجتماعية، ومجلس نادي الحمرية للشباب، والمركز الصحي بالحمرية.

وأقام النادي عدداً من الفعاليات أبرزها «هيا بنا نمشي» على الممشى المطاطي على شاطئ الحمرية، وشارك فيها حشد واسع من مسؤولي الدوائر الحكومية بالحمرية تقدمهم مجلس إدارة النادي وأعضاء من المجلس البلدي بالحمرية، إلى جانب موظفي الدوائر الرسمية بالمدينة.

واستقطبت الفعاليات التي نظمها نادي مليحة جمهوراً غفيراً من أهل المنطقة الذين توافدوا على النادي للمشاركة في ألعاب كرة القدم والكريت وكرة الطائرة والألعاب الترفيهية وألعاب التحمل والقدرة، وقام خليفة حميد تميم الكتبي، أمين السر العام للنادي، بتكريم الفرق الفائزة.

وشارك 250 عاملاً في الفعالية التي نظمتها دائرة البلدية والتخطيط بعجمان بمنطقة الحميدية. واستضافت صالة الألعاب بنادي اتحاد كلباء فعاليات تضمنت ألعاباً ترفيهية ورياضية متنوعة تجاوب معها الحضور، وحضر الاحتفالية عيسى خلفان الذباحي رئيس مجلس الإدارة، وعدد من أعضاء المجلس والإداريين والمنتسبين والعاملين بالنادي.

ونظم نادي دبا الحصن مسابقات كرة قدم صالات وكرة طاولة والتصويب بالسهم وسباحة ترفيهية للمسنين ومسابقات ثقافية، بمشاركة عدد كبير من المؤسسات والفرق والأفراد، مواطنين ومقيمين.

وأسفرت بطولة كرة قدم الصالات التي شارك فيها 8 فرق عن فوز المجلس البلدي بالمركز الأول، ثم البلدية في المركز الثاني، وفي مسابقة كرة الطاولة فاز بالمركز الأول عابد عبد الحميد، وحل ثانياً هشام المهدي، وجاء ثالثاً خالد المليجي، وفي مسابقة التصويب بالسهم فاز بلال الرحمن باشا بالمركز الأول، وجاء حسن منكاد ثانياً، ومحمود صبري ثالثاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا