• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

6 ورش عمل لمناقشة محاور النسخة الأولى

68 مبادرة على طاولة «مختبر الابتكار الرياضي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

رضا سليم (دبي)

بدأ مجلس دبي الرياضي في وضع اللمسات الأخيرة على تنظيم «مختبر الابتكار الرياضي» الأول من نوعه في العالم، وذلك يوم الأربعاء المقبل بفندق ميدان، والذي يعد بصمة كبيرة في المجال الرياضي بعدما ركز على 6 محاور ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة للرياضة في دبي 2016-2021، والتي أعلن عن العمل فيها خلال نوفمبر الماضي، وجار العمل لبلورة أهدافها وغاياتها التي تتناسب مع التطور الذي شمل جميع مجالات الحياة ومن بينها القطاع الرياضي، والدور المتنامي الذي تلعبه الرياضة على مستوى التنمية البشرية والصحة والسعادة، وعلى القطاع الاقتصادي أيضاً».

وقام المجلس بدعوة عدد كبير من المختصين والأكاديميين والخبراء والرياضيين ومختلف شرائح المجتمع، من خلال تعاون المجلس مع «مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي» لتقديم محاضرات وورش عمل من مسؤولي المركز لمنتسبي المجلس وأعضاء فرق عمل «مختبر الابتكار الرياضي»، بهدف الاستفادة من الخبرات الكبيرة والتجارب الناجحة لدى «مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي» من أجل التنظيم الأمثل لمختبر الابتكار الرياضي وتحقيق أكبر فائدة منه. وشهد التجهيز للمختبر الرياضي، عقد أكثر من 40 لقاءً مع المعنيين في القطاع الرياضي، وكذلك دراسة 6 من التجارب العالمية الناجحة هي تجارب: إنجلترا، كندا، أستراليا، اليابان، هولندا، وسنغافورة، واستطلاع رأي الجمهور من خلال استبانة مفتوحة عبر وسائل الإعلام تم فيه استلام أكثر من 20 ألف مشاركة من الجمهور.

وتم التوصل إلى 26 مبادرة استراتيجية من تحليل نتائج الاجتماعات من بينها 25 مبادرة من قنوات التواصل الاجتماعي، و42 من نتائج تقييم القطاع الرياضي وتحليل المقارنة المعيارية ليصل عدد المبادرات إلى 68، بجانب استطلاع رأي الجمهور من خلال استبانة مفتوحة عبر وسائل الإعلام تم فيه استلام أكثر من 20 ألف مشاركة.

وتضم المحاور الستة، السعادة والصحة والمجتمع، والذي يتضمن تحسين مستويات اللياقة البدنية لسكان دبي من خلال المشاركة في الأنشطة الرياضية، وتشجيع سكان دبي على تبني أسلوب حياة نشيط وصحي، وحث جميع فئات المجتمع على العيش وفق نهج حياتي سليم، والمحور الثاني الخاص بالفعاليات والسياحة الرياضية، من خلال استضافة الفعاليات الرياضية البارزة والمؤثرة، الارتقاء بمكانة دبي في مجال السياحة الرياضية، الاهتمام بالسياحة العلاجية للرياضيين.

ويتعلق المحور الثالث بالبنية التحتية الرياضية وتتضمن التنمية المستدامة للمرافق الرياضية المتطورة والذكية والمتخصصة، تعزيز المرافق الرياضية في المدارس، وتطوير المرافق الرياضية الخاصة، والمحور الرابع يتعلق المرأة والرياضة، وتتضمن تنمية وتطوير رياضة المرأة، إتاحة الفرص لممارسة المرأة للرياضة، التوعية والمشاركة في الرياضة لكل من الشرائح المجتمعية، والتغطية الإعلامية لرياضة المرأة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا