• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

«الرقابة الغذائية» بدبي تحصل على شهادة الاعتماد الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - حصلت إدارة الرقابة الغذائية ببلدية دبي على شهادة الاعتماد طبقاً لمتطلبات المواصفة الدولية آيزو 17020 من المنظمة الدولة للاعتماد (آيلاك)، وذلك بعد جهود استمرت عامين للوفاء بمتطلبات المواصفة، وفق ما ذكرت في بيان صحفي أمس.

وتعتبر مواصفة الآيزو 17020 هي المواصفة الدولية المعتمدة للتأكد من الكفاءة الفنية للأجهزة التي تعمل في مجال التفتيش.

ويأتي الحصول على هذه المواصفة ليضيف لرصيد هذه الإدارة في التميز، حيث حصلت منذ سنوات مضت على مواصفة الآيزو 9001، والتي تُعنى بالجوانب الإدارية.

وحرصت إدارة الرقابة الغذائية على الحصول على الاعتماد في كل عملياتها الرقابية والخاصة بالأغذية المستوردة والمتداولة، حيث شملت المجالات التي تم اعتمادها الرقابة على كل أنواع الأغذية المستوردة والتي تشمل اللحوم والدواجن ومنتجاتها، المشروبات والعصائر، المعلبات، الخضر والفاكهة، الأغذية البحرية، البقوليات والحبوب، الأغذية الجاهزة للأكل، منتجات الألبان، الزيوت والشحوم، المياه، والبيض ومنتجاته.

كما شملت التفتيش على المؤسسات الغذائية العاملة بإمارة دبي والتي تشمل المطاعم بكل أنواعها، المجمعات الاستهلاكية، محلات السوبرماركت، البقالات، سوق الخضار والفاكهة، الفنادق، مصانع الأغذية، الملاحم ومحلات تجهيز الحلوى.

وأكد المهندس خالد شريف العوضي مدير إدارة الرقابة الغذائية أن الفضل في الحصول على الشهادة يعود إلى البيئة المميزة التي توفرها الإمارة لتبني المبادرات والبرامج الإبداعية لضمان بلوغ الأهداف المنشودة، وتطبيق أفضل المواصفات الدولية.

وذكر شريف أن الحصول على هذه الشهادة يعطي مصداقية أكبر لأجهزة الرقابة الغذائية، حيث تعمل هذه المواصفة على التأكد من قيام الأجهزة الرقابية بأداء مهامها وفقاً لشروط محددة توفر الحيادية، الشفافية، العدالة في العمليات الرقابية وضمان تأهيل وتدريب المفتشين والعاملين بالأجهزة الرقابية، الأمر الذي يضمن سلامة وجودة الأغذية، والتي تهدف لحماية المستهلك من الأغذية الضارة والمغشوشة.

وسيتم تسليم شهادة الاعتماد لإدارة الرقابة الغذائية خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية، والذي سينطلق يوم غدٍ الثلاثاء بمشاركة أكثر من 1300 متخصص من أكثر من 60 دولة على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا