• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

«مواصفات» تعتمد الرقابة على زيوت محركات المركبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

أبوظبي (وام)ـ اعتمد مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” برئاسة معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة الهيئة، لائحة الرقابة على منتجات زيوت تزييت محركات الاحتراق الداخلي في نظام تقويم المطابقة الإماراتي “إيكاس” طبقا للمواصفة القياسية الإماراتية.

وقال المهندس محمد صالح بدري مدير عام مواصفات بالوكالة إن عملية تطبيق لائحة اعتماد الرقابة على زيوت تزييت المحركات تضمن أن تكون المنتجات التي تؤثر على صحة وسلامة المستهلك والبيئة مطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية المعتمدة.

وأوضح أن دور الهيئة وعملها يأتي في إطار حماية السوق والمستهلك من المنتجات غير المسجلة لدى “مواصفات” حسب قرارات رئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف صالح أن الإجراءات التي تقوم بها الهيئة للتأكد من أن يتمتع المنتج بجودة عالية من شأنها أن تحد من خطورته على سلامة الأفراد، وأن تساهم في تقليص التلوث البيئي وهو ما يتماشى مع استراتيجية الدولة للحفاظ على سلامة الأفراد والبيئة، موضحا أن هذه اللائحة تختص بزيوت تزييت محركات الاحتراق الداخلي للمركبات التي تعمل بالجازولين والديزل باستثناء المحركات البحرية.

وأشار إلى أنه سيتعين على الموزعين والموردين التقدم لدى الهيئة للتسجيل والحصول على شهادة المطابقة لمنتجاتها والتأكد من أنها مطابقة للمواصفة الإماراتية الإلزامية “زيوت تزييت محركات الاحتراق الداخلي” والمعتمدة بقرار من مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2008.

وأوضح أن الهيئة ستقوم بالتعاون مع الجهات الرقابية والمنافذ الجمركية بعملية الرقابة والتفتيش عند جميع نقاط الدخول ومحال التجزئة والمصنع ومستودعات التخزين للتأكد من استمرارية مطابقة منتجات زيوت تزييت للمواصفة الإماراتية، مؤكدا أن الشاحنات التي تحمل شهادة المطابقة هي التي سيسمح لها بدخول الدولة.

وسيتم عقد ورش عمل للمصنعين ومستوردي وتجار زيوت تزييت للتعريف بمتطلبات وإجراءات التسجيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا