• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

«الجوارح» يحلق بنجاح في الأجواء القارية

بوناميجو: طموحاتنا كبيرة في البطولة الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

منير رحومة (دبي) - قدم الشباب العديد من المؤشرات الايجابية، بفوزه الكبير على نيفيتشي الأوزبكي، والتأهل إلى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث أكد حسن استعداده للمنافسة بجدية، ومقارعة مختلف الأندية القوية، بالإضافة إلى تطور عقلية لاعبيه، والتعامل مع البطولة بكل جدية، الأمر الذي ضمن للكرة الإماراتية تواجد أربعة فرق بالمسابقة القارية.

وجاء الصعود إلى المجموعة الرابعة بمثابة الحافز لبطل أندية الخليج لتأكيد حقيقة مستواه وقوة إمكاناته، وحرصه على الوصول إلى أبعد مدى في البطولة الآسيوية، وليس تسجيل حضور فقط.

وأبدى باولو بوناميجو مدرب الشباب ارتياحه للصورة التي ظهر بها فريقه، والروح التي لعب بها المباراة، مشيراً إلى أن المهم في مباراة نيفيتشي، هو الجدية العالية التي لعب بها اللاعبون، وشعورهم بأهمية اللقاء، مما منحهم دفعة قوية لتحقيق نتيجة إيجابية، وحسم بطاقة التأهل إلى مرحلة أخرى مهمة من المسابقة الآسيوية.

وأضاف أن فريقه لعب بشكل أفضل في الفترة الثانية من المباراة، حيث جاءت خطورة نيفيتشي من خط الوسط، بسبب اللعب بخمسة لاعبين، والتحرك بخطورة، كادت أن تحدث الخطر على دفاع “الأخضر”، كما أشار إلى أنه وجه اللاعبين إلى فرض رقابة لصيقة على بعض العناصر المهمة في خط وسط المنافس، مما ساعد على استعادة التوازن، وإكمال المباراة في ظروف مواتية، وإحراز هدفين جديدين.

وبعد خطوة التأهل إلى دور المجموعات، ونظرته لمستقبل المنافسة الآسيوية، في ظل التصريحات التي تطلقها أنديتنا بأن الدوري المحلي أهم من المسابقة القارية، قال بوناميجو إنه حريص على تعليم لاعبيه حب الفوز، واللعب من أجل تحقيق النتائج الإيجابية في مختلف المباريات.

وأضاف أنه يسعى إلى زرع روح التفاؤل لدى لاعبيه، خاصة أنهم يملكون رغبة حقيقية في النجاح والوصول إلى البعد ما يمكن، كما أكد أيضاً أن الشباب يملك مجموعة من اللاعبين المتحفزين، والراغبين في تأكيد حقيقة إمكاناتهم ومستواهم القوي، من خلال البطولات الخارجية، والبروز على الساحة القارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا