• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

اللاعبون تعاهدوا على تقديم عرض قوي

الوحدة في ضيافة الخريطيات بالبطولة الخليجية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

صبحي عبد السلام، ا ف ب (الدوحة) - يفتتح الخريطيات القطري وضيفه الوحدة الإماراتي اليوم مباريات المجموعة الثانية لبطولة الاندية الخليجية السابعة والعشرين في كرة القدم التي تضم أيضاً العربي الكويتي، ويسعى كل من الفريقين إلى تحقيق الفوز في هذه الجولة سعياً لقطع خطوة نحو التأهل إلى ربع النهائي.

يخوض الخريطيات المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الأخير في الدوري القطري على الخور، مما عزز حظوظه في الابتعاد عن شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، لكن المهمة لن تكون سهلة، خاصة أن الوحدة فريق متمرس وصاحب خبرة كبيرة واعتاد اللعب في الدوحة خلال دوري أبطال آسيا وتحقيق نتائج جيدة فيها.

ويعتمد الخريطيات على البوركينيين يحيى كيبا هداف الفريق وداريوكان قلب الدفاع، والبحريني جيسي جون والنيجيري أكونكو تيكو، في حين يعتمد الوحدة على البرازيليين فرناندو بيانو وهوجو أنريكي والعُماني محمد الشيبة وإسماعيل مطر ومحمد الشحي والحارس معتز عبد الله. يفتقد الوحدة عادل الحوسني وسالم صالح وعامر عمر لانضمامهم إلى منتخب الإمارات الأولمبي، والبرازيلي مارسيو ماجراو بسبب الإصابة.

وكانت القرعة وزعت الفرق الـ12 المشاركة على 4 مجموعات، فضمت الأولى الجهراء الكويتي وفنجاء العُماني والمحرق البحريني، والثالثة البسيتين البحريني والخور القطري والنصر الكويتي, والرابعة النهضة العماني والوصل الاماراتي والرفاع البحريني.

وانطلقت البطولة يوم الخميس الماضي بتعادل الجهراء مع ضيفه فنجاء 2-2 في الأولى، ثم فاز الرفاع على ضيفه النهضة 3-1 في الرابعة. وتختتم الجولة الأولى غداً، بلقاء النصر والخور في الثالثة، يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي الذي يقام من دور واحد على أرض أبطال المجموعات في 15 مايو المقبل، ويلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني الثالثة، أول الثانية مع ثاني الرابعة، أول الثالثة مع ثاني الأولى وأول الرابعة مع ثاني الثانية.

يقام نصف النهائي في 23 مايو ذهاباً و29 منه إياباً بموجب قرعة تجري في وقت يحدد لاحقاً وكذلك الأمر بالنسبة إلى المباراة النهائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا