• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

الهديدي يفتتح بطولة الشرطة للرماية في نسختها الـ 31

«أبوظبي» و «أم القيوين» يتصدران مجموعتي «حركة ونار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

الشارقة (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد نائب حاكم الشارقة افتتح اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة إلى جانب عدد من كبار قادة الشرطة وضباط وزارة الداخلية صباح أمس بميدان الرماية في معسكر الخضيرة بالشارقة بطولة الشرطة للرماية في نسختها الـ 31 والتي ينظمها اتحاد الشرطة الرياضي بوزارة الداخلية وتستضيفها القيادة العامة لشرطة الشارقة والتى تستمر حتى 28 الشهر الجاري.

وجرى في اليوم الأول مسابقة حركة ونار وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين تنافست في 25 مباراة.

واستطاع فريق القيادة العامة لشرطة أبوظبي الحصول على المركز الأول بمجموعته الأولى، وحل ثانياً فريق القيادة العامة لشرطة أم القيوين فيما تصدر المجموعة الثانية فريق الشرطة الاتحادية، وحل ثانياً فريق القيادة العامة لشرطة دبي، وستخوض الفرق الاربعة المتأهلة مبارياتها لتحديد المراكز في اليوم قبل الأخير للبطولة.

ورحب اللواء الهديدي بقادة الشرطة والمشاركين في البطولة من الفرق والمنتخبات التي تمثل مختلف قيادات وإدارات الشرطة وأجهزة وزارة الداخلية مشيراً إلى أهمية هذه البطولة التي يتم تنظيمها سنوياً من قبل اتحاد الشرطة الرياضي انطلاقاً من الاهتمام الذي توليه الدولة وقيادتها للرياضية وحرصهم على دعم مختلف أوجه النشاط الشرطي التي تعزز قدرات العاملين بأجهزة الشرطة وصقل مهاراتهم وغرس روح التفاني والإخلاص والدقة والانضباط بين صفوفهم واستجابة لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بضرورة الاهتمام بالرماية كإحدى الرياضات الشرطية التي تهدف إلى تنمية مهارات العاملين ورفع كفاءتهم في مجال من أهم مجالات التأهيل والتدريب الشرطي إلى جانب دورها في ترسيخ وتطوير العلاقات الإنسانية بين العاملين وتحقيق التقارب والتلاحـم بين صفوفهم.

وقام الهديدي بإطلاق طلقة البداية إيذانا بافتتاح البطولة التي تشتمل على عدد من المسابقات من بينها مسابقة حركة ونار ومسابقة الرماية بالبندقية ومسابقة الرماية بالمسدس للرجال والنساء وبطولة إسقاط الصحون على مدى عشرة ايام.

حضر حفل الافتتاح العميد عبدالله مبارك الدخان نائب قائد عام شرطة الشارقة والعميد عبد الملك محمد جاني مدير إدارة اتحاد الشرطة الرياضي بوزارة الداخلية، والعميد الدكتور عبدالله علي سعيد بن ساحوه مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة، والعميد عبدالله سعيد السويدي مدير عام الدفاع المدني بالشارقة، وعدد من الضباط من مختلف قيادات وإدارات الشرطة إلى جانب رؤساء وأعضاء الفرق المشاركة بالبطولة وعدد من العاملين بأجهزة الشرطة. وقال العميد عبدالله مبارك الدخان: نشكر اتحاد الشرطة على الجهود المبذولة في رعاية وتطوير مختلف الرياضات الشرطية وتنمية مهارات العاملين بوزارة الداخلية في مختلف ضروب الرياضة خاصة مهارات الرماية التي اكتسبت عبر السنوات الماضية مكانة متميزة وحظيت باهتمام وتقدير على المستويات كافة مما اسهم في صقل وإعداد الكثيرين من أمهر الرماة المؤهلين لخوض مختلف البطولات والمسابقات والمنافسات الرياضية. وأضاف: نتوجه بالشكر والتقدير إلى القائمين كافة في تنظيم البطولة الذين عملوا على انجاحها واخراجها بصورة مشرفة تتناسب وقيمة هذا الحدث.

ودعا الدخان كافة الفرق المشاركة بالبطولة للمنافسة الفاعلة والإيجابية فيها لتحقق الأهداف التي تقام من أجلها لأن مثل هذه التجمعات الرياضية والبطولات تعكس مدى الأهمية التي وصلت إليها الرياضة في حياتنا بعدما أصبحت عاملاً مهماً للتلاقي والتنافس بروح رياضية بين افراد المجتمع.

وكشف العميد عبدالملك جاني أن عدد المشاركين بالبطولة وصل لاكثر من 500 متسابق يشاركون في عدة مسابقات منها مسابقة حركة ونار ومسابقة الرماية بالبندقية ومسابقة الرماية بالمسدس للرجال والسيدات وبطولة اسقاط الصحون بمشاركة 11 فريقا يمثلون القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، والقيادة العامة لشرطة عجمان، والقيادة العامة لشرطة أم القيوين، والقيادة العامة لشرطة الفجيرة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، والقيادة العامة الدفاع المدني، وقيادة قوات الأمن الخاصة ومدرسة الشرطة الاتحادية.

وأضاف: البطولة تشهد تحديثاً في كافة المسابقات والتمارين لمختلف الأسلحة مما يعطي المزيد من التحدي والمنافسة بين كافة القيادات نظراً للاستعداد المبكر لكافة الفرق المشاركة. وأشار إلى أن هناك عدة لجان بالبطولة منها لجنة التجهيز والاعاشة والحكام والمسابقات والفنية والسكرتارية والعلاقات والإعلام والميادين، وقال: لكل لجنة مهام واختصاصات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا