• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الزيودي: الإمارات الأولى عربياً في الاستثمار بالمغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

مكناس (وام)

قال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة: «إن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت المرتبة الأولى عربياً و22 عالمياً في مؤشر الاستثمار العالمي لعام 2015، وتعتبر الأولى التي تستثمر بالمغرب، حيث هناك أكثر من 60 اتفاقية بين البلدين في القطاعات كافة، ومنها الفلاحة والصناعة والسياحة».

وأكد معاليه أن إجمالي الاستثمارات الإماراتية في العالم تتجاوز 67 مليار دولار، ونحو 20 إلى 25 في المائة، منها موجه إلى الاستثمار الزراعي عالمياً، إضافة إلى أن إجمالي الاستثمارات الإماراتية في الخارج خلال الأعوام العشرة الماضية بلغت 217 مليار دولار، متصدرة بذلك المرتبة الأولى في قائمة الاستثمار في الدول العربية، حيث تشكل الاستثمارات الإماراتية 58 في المائة من إجمالي الاستثمارات العربية في الخارج.

جاء ذلك، في كلمة معاليه خلال الحفل الترحيبي الذي نظمته وزارة الفلاحة والصيد البحري في المملكة المغربية، تحت شعار «صباحية الإمارات» احتفاء بمشاركة دولة الإمارات كضيف شرف الدورة الـ11 للمعرض الدولي للفلاحة في مدينة مكناس المغربية.

وأعرب معاليه عن تمنياته بالتوفيق للمغرب في تنظيم المؤتمر العالمي للمناخ الذي ستحتضنه مدينة مراكش في نوفمبر المقبل، مؤكداً استعداد دولة الإمارات لتقديم الدعم الفني اللازم لإنجاح هذا المؤتمر.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي: «إن الملتقى الدولي للفلاحة الذي يضم نخبة من المؤسسات والشركات وقادة الأعمال والخبراء والمختصين من أكثر من 60 دولة، يمثل فرصة عظيمة لتبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة وتشجيع فرص الاستثمار في القطاعات الزراعية المستدامة كافة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض