• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

جامعة الشارقة تدخل «جينيس» بلوحة فسيفساء من زجاجات المياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 مارس 2017

الشارقة (الاتحاد)

للمرة الثانية على التوالي وخلال أقل من عام، وبمناسبة اليوم العالمي للمياه تدخل جامعة الشارقة موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية العالمية ‬من ‬خلال ‬أكبر ‬لوحة ‬فسيفساء ‬مشكلة ‬من ‬زجاجات ‬المياه ‬في ‬العالم، ‬أنجزها ‬طلبة ‬الجامعة ‬وعدد ‬من ‬موظفيها، ‬وذلك ‬عندما ‬شكلوا ‬أكبر ‬خريطة ‬فسيفساء ‬في ‬العالم ‬باستخدام ‬زجاجات ‬المياه.

وأعلن د. حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، أن ذلك يعتبر إنجازا عالميا جديدا لجامعة الشارقة يعزز مسيرتها في الآفاق العالمية، مشيرا إلى إنجاز الجامعة العالمي الأول في هذه الآفاق كان عندما تمكنت الجامعة من دخول جينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة فسيفساء مكونة من الأقراص المدمجة بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تأتى اللوحة تجسيدا لمبدأ المسؤولية المجتمعية التي تنتهجه جامعة الشارقة، لتسليط الضوء على أهم القضايا التي تشغل تفكير المجتمع وخاصة في مجال البيئة والاستدامة، والعمل على نشر الوعي بطرق العلاج والوقاية وترسيخ مبدأ المسؤولية والمبادرة لدى المواطنين والمقيمين بالدولة، وتهدف اللوحة، التي أُستخدم في تكوينها أكثر من 38 ألف زجاجة مياه بمساحة تصل إلى 154 مترا مربعا، والتي تتخذ شكل الكرة الأرضية، إلى نشر الوعي البيئي بأهمية ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية عامة والمياه بصفة خاصة، وبيان أهمية المحافظة على المياه وخطورة استنزافها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا