• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ضغوط العمل تمنع 73% موظفاً بالشارقة من التثقيف الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

دعت إيمان سيف مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة الموظفين إلى ضرورة الاعتناء بصحتهم النفسية، وعدم إهمالها لما يؤثر ذلك على مستوى الأداء في العمل.

وأشارت إلى نتائج استطلاع للرأي شمل 221 موظفاً وموظفة من مختلف المؤسسات الحكومية والمحلية بالإمارة، حول مدى رضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة من قبل جهات ومواقع العمل التي يعملون بها، والتي كشفت عن أن 27.6% من الموظفين يتطلعون لتكثيف البرامج الصحية المقدمة لهم من قبل المؤسسة، كما تبين أن 73% من العينة يؤكدون أن سبب عزوفهم عن حضور البرامج الصحية هو ضغط المهام اليومية.

ونظمت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة محاضرة بعنوان «التحديات النفسية في العمل»، أمس بمقر قصر الثقافة بإمارة الشارقة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية، والذي يوافق 28 أبريل من كل عام، حيث يتم التركيز هذه السنة على الضغوط النفسية وأثرها في العمل. وقدم المحاضرة الدكتور منصور أنور استشاري طب الأسرة والصحة المهنية مدير إدارة صحة وسعادة الموظفين بمقر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وبحضور أكثر من 40 موظفاً بحكومة الشارقة، إلى جانب عدد من المتطوعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض