• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

35 مليار دولار حجم الحجوزات الإلكترونية إقليمياً بحلول 2018

خبراء: المنطقة بحاجة لاستثمارات إضافية في مجال السياحة الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

حسام عبد النبي (دبي)

قال خبراء في قطاع السياحة والسفر، مشاركون في معرض سوق السفر العربي، إن سوق السفر الإلكتروني (عبر الإنترنت) ستتضاعف خلال العامين المقبلين وتمثل فرصة استثمارية كبرى إلا أنه لم تتم الاستفادة منها بشكل جيد في المنطقة، متوقعين نمو السوق الإقليمية للسفر عبر الإنترنت من 18 مليار دولار إلى 35 مليار دولار بحلول عام 2018.

واكد الخبراء أن التقنيات المبتكرة تعد هي المحرك الرئيسي لاستفادة الشركات العاملة في قطاع السياحة والسفر إذ يرجح أن تشكل الحجوزات عبر الإنترنت نسبة تفوق 35% من مبيعات السفر والسياحة في المنطقة بحلول 2017، لافتين إلى أن الخدمات الفندقية الذكية أصبحت تمثل ضرورة من أجل الارتقاء بتجربة الإقامة، بما فيها التحكم بطقس ودرجة حرارة الغرفة، وإدارة خدمات الدعم مثل خدمة كاونتر تسجيل الإقامة في الفندق، وبرامج ولاء العملاء، وأمن الفندق، والحماية الإلكترونية.

والى ذلك تبارت الشركات المشاركة في معرض سوق السفر العربي في عرض أحدث الحلول والتقنيات التكنولوجية في قطاع السياحة والسفر في ظل تنامي استخدام التكنولوجيا في الحجوزات سواء لحجز تذاكر الطيران أو الإقامة في الفنادق ومنها منصات إلكترونية لحجز الرحلات عبر الإنترنت وتطبيقات عبر الهواتف الجوالة.

حلول للسفر

وتوقع جراهام جي نيكولاس، المدير الإداري في أماديوس الخليج، نمو السوق الإقليمية للسفر عبر الإنترنت إلى ما يقارب من ضعف قيمتها في غضون العامين المقبلين، حيث سترتفع من 18 مليار دولار إلى 35 مليار دولار بحلول عام 2018، مؤكداً أن هذه الأرقام تمثل دعوة هامة لوكالات السفر للعمل بشكل أفضل على تلبية احتياجات العملاء من خلال الكفاءة والعمليات المؤتمتة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا