• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استئناف الظفرة يرجئ الحكم على 3 متهمين تعدوا على شرطي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أرجئت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار بلقاسم بكي الحكم على 3 متهمين من الجنسية العربية إلى جلسة 25 فبراير الجاري بعد أن قدمتهم النيابة العامة للمحكمة بتهمة التعدي على ضابط شرطة ومساعد لحظة القبض عليهم ومنعهما من أداء عملهما والقيادة بطيش وتهور وقيادة مركبة من دون لوحات معدنية والهروب من الدورية اذ قضت محكمة الظفرة الابتدائية على المتهمين بالسجن بمدد تتراوح من 3 أشهر إلى سنتين.

وأمام محكمة الاستئناف اعترف المتهم الأول بقيادة المركبة بطيش وتهور وأنكر تهمة الهروب من الشرطة كما اقر بان السيارة كانت بها لوحة معدنية مثبته في الجهة الأمامية وان الجهة الخلفية فقط هي التي سقطت منها اللوحة.

كما أنكر المتهمان الثاني والثالث التهم الموجهة إليهما وقال الثالث إن الشرطة ألقت القبض عليه داخل مسكنه ولم تلق القبض عليه في موقع الحادث وان السيارة كانت تقف أمام المسكن كما أنكر تعديه على ضابط الشرطة والمساعد عند القبض عليه وطلب مواجهتهما أمام المحكمة وبناء عليه قضت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة الأربعاء القادم لحين استدعاء الضابط والمساعد لسماع شهادتيهما.

من جانب اخر، نظرت المحكمة قضية خليجي وفتاتين من الجنسية العربية متهمين ببيع مواد غذائية منتهية الصلاحية بمقصف مدرسة حكومية في مدينة زايد بعد أن أعادت محكمة النقض نظر القضية أمام محكمة الاستئناف.

وكانت المحكمة قد قضت على الخليجي صاحب شركة تعهدات غذائية بالغرامة 200 ألف درهم والإبعاد عن الدولة كما قضت على الفتاتين وتعملان بائعتين لدى المتهم الأول في المقصف المدرسي بالحبس لمدة 3 أشهر والإبعاد عن الدولة.

وأمام محكمة الاستئناف اتهم دفاع المتهمتين مديرة المدرسة وصاحب الشركة بالتقصير والإهمال وعدم وجود أي تقصير لدى الفتاتين مؤكدا أن المتهمتين تعملان باجر يومي وتحت التجربة وأنهما غير متعلمتين واضطرتا للعمل نظرا لظروف المعيشة القاسية الخاصة بهما وبالتالي فان عملية التدريب والتأهيل التي ألزم بها مجلس أبوظبي للتعليم البائعين في المدارس تقع على كاهل صاحب الشركة ومديرة المدرسة التي يجب أن تتأكد من ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض