• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

ملقة يتطلع إلى مواصلة مفاجآته في ضيافة بورتو بدوري أبطال أوروبا

بودولسكي سلاح «المدفعجية» في تحدي «البايرن» على ملعب «الإمارات» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

نيقوسيا (أ ف ب) - يبحث أرسنال الإنجليزي عن إنقاذ موسمه المتعثر عندما يستقبل بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة من العيار الثقيل في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الليلة على “ستاد الإمارات” في العاصمة لندن.

وخرج فريق المدرب الفرنسي أرسين فينجر الباحث عن لقبه الأول منذ عام 2005 من كأس إنجلترا أمام بلاكبيرن روفرز (درجة ثانية) صفر-1 السبت الماضي، بعد الخروج من كأس الرابطة أمام برادفورد (رابعة) وفقدان آماله في المنافسة على الدوري المحلي، حيث يتخلف بفارق 21 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر. لكن “المدفعجية”، الذين يخوضون الدور الثاني للمرة الثالثة عشرة على التوالي، عانوا الأمرين في آخر تجربتين لهم في دور الـ 16 من المسابقة القارية، فسقطوا أمام برشلونة الإسباني 3-4 بمجموع المباراتين عام 2011 ثم أمام ميلان الإيطالي 3-4 أيضاً الموسم الماضي عندما سقطوا ذهاباً برباعية قبل أن يفوزوا إياباً بثلاثية على أرضهم.

وقال لاعب وسط أرسنال الويلزي أرون رامسي: “بالطبع ستكون مباراة بايرن صعبة، لكننا واثقون من تقديمنا مباراة قوية إذا مررنا بيوم جيد، يجب أن نكون جاهزين كلنا في تلك الليلة”. وعن آخر مشاركتين، قال رامسي: “وضعنا أنفسنا في موقع جيد أمام برشلونة (2-1 ذهاباً و1-3 إياباً)، لكن للأسف لم ننقل ذلك لمباراة الإياب، ثم مع ميلان كنا أمام جبل كبير بعد الذهاب، وأنا متأكد أننا سنكون أكثر خبرة بما نقوم فيه في مباريات الإياب”.

مهمة أرسنال

واعتبر مدرب أرسنال أنه لن يجد صعوبة في تحفيز لاعبيه رغم خسارة بلاكبيرن: “هذه مهمتنا، إذا شعرنا بالأسف نكون مخطئين، لدينا مباراة كبيرة الثلاثاء (اليوم)، ويجب أن نظهر بعض الأجوبة”. وستكون المواجهة مميزة لمهاجم أرسنال لوكاس بودولسكي الذي دافع عن ألوان بايرن بين 2006 و2009 مسجلاً 15 هدفاً في 71 مباراة.

من جهته، يبدو بايرن ميونيخ وصيف النسخة الأخيرة أمام تشيلسي الانجليزي، في موقع مناسب لتحقيق لقب مرموق جديد بعد 3 سنوات من الانتظار، إذ يقدم مستويات رائعة محلياً، وكان طريقه إلى الدور الثاني سهلاً في مجموعة ضمت فالنسيا الإسباني وباتي بوريسوف البيلاروسي وليل الفرنسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا