• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الفعاليات مستمرة حتى السبت المقبل بمشاركة كوكبة من المبدعين

سلطان القاسمي يشهد انطلاق مهرجان الشعر العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

الشارقة (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس، بالقاعة الكبرى في قصر الثقافة انطلاق فعاليات الدورة 13 من مهرجان الشارقة للشعر العربي والتي تقام بتنظيم من دائرة الثقافة والإعلام ممثلة ببيت الشعر وتستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.

وقال سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام فى كلمة استهل بها الدورة الحالية للمهرجان: «إن الكلمة العربية الشاعرة ساحرة البيان تتجلى مجددا في رحاب الشارقة عاصمة الثقافة العربية والإسلامية لتضيء الوجود بمعاني الجمال وتؤكد على القيم الجليلة والأفكار المتقدة النبيلة الساعية نحو تحقيق الارتقاء الإبداعي والتطور الثقافي».

 وأكد رئيس دائرة الثقافة والإعلام على أن الشارقة «تعهدت عبر مشروعها الثقافي الرائد مهمة كبرى تتجلى في إبراز حضارة العرب والمسلمين التي ارتكز عليها الإنسان في الغرب ليقيم أسس ودعائم حضارته المعاصرة. وقد جاء الشعر العربي ضمن حضارة الشرق في مكانة مرموقة باعتباره ديوان العرب وفن القول الأول والنظم المشتمل على جمالية وبلاغة اللغة العربية وهي اللغة التي تم الاحتفاء بها على المستوى العالمي من خلال تكريم المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» لصاحب السمو حاكم الشارقة في احتفال اليوم العالمي للغة العربية اعتدادا بدوره البارز وتقديرا لجهوده المخلصة في التأليف الرصين بالعربية مع رعايته الكريمة للغة العربية ومؤسساتها العاملة. وأضاف انه تقديرا للشعر العربي ومبدعيه من كافة الأجيال.. فقد أنشأت الشارقة بيتا للشعر ليكون حاضنا للشعراء ومتذوقي الشعر وملتقى للأمسيات الشعرية ومنظما لمهرجانها الشعري بمشاركة شعراء ونقاد من الوطن العربي يضيئون ليالي الإمارات بالشعر ويثرون البرنامج الفكري المصاحب للمهرجان الذي يأتي تحت عنوان «ضرورة الشعر في الوقت المعاصر. كما خصصت العديد من الجوائز التخصصية التي تمنح لكبار الشعراء والشباب المبدع من كافة الأقطار العربية وقد حرصت الشارقة أيضا على اكتشاف ودعم المواهب الشعرية الجديدة وتكريمهم في أوطانهم بفضل التوجيهات السديدة والرعاية السامية من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة». 

شعر وتكريم

بعدها تمت دعوة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يرافقه سعادة عبد الله بن محمد العويس ومحمد البريكي مدير بيت الشعر للتفضل بتكريم شخصيتي المهرجان بجائزة الشارقة للشعر العربي حيث حصل عليها كل من الشاعر محمد علي شمس الدين من جمهورية لبنان والشاعر عبد الله حسن الهدية من دولة الإمارات العربية المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا