• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م
  12:58     الجامعة العربية : القدس "خطا احمر" و اسرائيل تلعب بــ" بالنار"    

مواقف صعبة مع المركبات المستعملة

لماذا تهتز سيارتك على الطريق؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

هنالك مشكلة رئيسة بالسيارات المستخدمة، التي قد يهمل سائقوها صيانتها باستمرار، ولا يعرفون أن هذه المشكلة، مرتبطة بالعديد من قطع السيارة، وهي «اهتزاز السيارة» أو ما يعرف بـ «رجّة عجلة القيادة»، خاصة عند القيادة بسرعات أعلى من 80 كلم في الساعة، أو عند الرغبة في تخفيف سرعة المركبة:

المكابح

على الرغم من أن اهتزاز السيارة لا يرتبط ارتباطا كلياً بالفرامل «المكابح»، إلا أنها قد تظهر لبعض قائدي المركبات، عند الضغط على فرامل السيارة، بعد السير بها على سرعات تزيد على 120 كلم في الساعة، حيث يشعر السائق بهزة ورجّة قوية في عجلة القيادة عن الضغط على الفرامل، وفي مثل هذه الحالة فقط، يمكن الجزم أن لديك مشكلة معينة في فرامل المركبة.

. الاحتمال الأول للمشكلة إما في «فحمات» الفرامل، حيث قد تكون انتهت أو غير أصلية، مما قد لا تكون مستوية بالشكل المطلوب، خصوصاً عند ملامستها للديسك المركزي، مما قد يسبب الاهتزاز.

. الثاني وجود مشكلة في «الديسك» المركزي للإطار، مثل حدوث خدوش معينة نتيجة استخدام فحمات فرامل غير أصلية أو عدم استبدالها عند الحد المطلوب، أو بسبب حادث معين، أدى إلى التواء «الديسك»، مما قد يؤدي إلى الاهتزاز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا