• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الجزيرة» تستحوذ على 13٪ من حركة الطيران بين الكويت ودبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

محمود الحضري (دبي) - استحوذت رحلات «طيران الجزيرة» بين دبي والكويت على 13% من حركة الطيران بين المدينتين، في نوفمبر الماضي، بحسب التقرير الشهري للناقلة الكويتية.

وتصدرت «الجزيرة» شركات الطيران في الشرق الأوسط من حيث نسبة الالتزام بمواعيد السفر خلال شهر نوفمبر 2013، محققة نسبة التزام بلغت 95,92%، استناداً إلى المركز الأميركي المستقل لتعقب ومراقبة الرحلات «فلايت ستاتس».

وبيّن التقرير أن الشركة شهدت زيادة ملحوظة في عدد المسافرين مقارنة بنوفمبر 2012 بين الكويت والمدن المعروفة للسياحة الدينية وهي كل من جدّة والنجف ومشهد، كما حققت زيادة بنسبة 69% في عدد المسافرين بين الكويت وجدّة مقارنة بشهر نوفمبر من العام الماضي، واستحوذت خلالها على حصة تشغيلية بلغت 13% على هذا الخط.

ووفقاً للتقرير، فإن «طيران الجزيرة» تعتبر أكبر ناقلة تخدم خط الكويت- النجف بحصة تشغيلية بلغت 66%، لتحقق زيادة في عدد المسافرين بنسبة 83% على هذا الخط، مقارنة بشهر نوفمبر من العام الماضي.

ويُشار إلى أن «طيران الجزيرة» كانت أول شركة طيران تطلق رحلات منتظمة بين الكويت والعراق في أبريل 2012 بعد انقطاع دام 20 عاماً.

وشهدت الشركة زيادة في عدد المسافرين على خط الكويت- المشهد، بنسبة 24% خلال فترة المقارنة، وكانت أكبر ناقلة تخدم هذا الخط بحصة تشغيلية بلغت 27% في نوفمبر 2013.

وأظهر التقرير أن الناقلة استحوذت على أكبر حصة بين الكويت وعمّان بلغت 42%، في حين شهدت زيادة بنسبة 10% في عدد المسافرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا