• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«طرق دبي» دعت إلى الإسراع في ترخيصها

مخالفة شبه المقطورات «القالوصة» غير المرخصة اعتباراً من 15 أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

دبي (وام)

تبدأ هيئة الطرق والمواصلات في دبي مخالفة شبه المقطورات «القالوصة» غير المرقمة أو المرخصة، سواء المملوكة للأفراد أو الشركات أو الجهات الحكومية وذلك بدءا من 15 من شهر أبريل القادم.

ويأتي هذا الإجراء في إطار خطة الهيئة لحماية مستخدمي الطريق من الحوادث التي تسببها هذه «القالوصات» في حال عدم التزامها بالاشتراطات الفنية المطلوبة.

وأوضح أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة أن الهيئة تسعى بشكل كبير إلى تحقيق رؤيتها الرامية إلى «تنقل آمن وسهل للجميع» من خلال العمل على تطبيق وتنفيذ العديد من المبادرات والخدمات، التي تتماشى مع خططها الموضوعة، ومنها استكمال تسجيل وترخيص شبه المقطورات «القالوصة» من أجل ضمان سيرها على الطرق بكل أمان والتأكد من تحقيقها لشروط السلامة المرورية، فضلا عن أن التسجيل يعد بمثابة ضمان وإثبات ملكية هذه الآليات للجهة المعنية بها.

وأضاف بهروزيان أنه منذ إطلاق خدمة ترقيم وترخيص شبه المقطورات في شهر سبتمبر الماضي تم حتى الآن ترخيص نحو 118 شبه مقطورة، موجها الدعوة إلى الجهات والأفراد المعنيين للإسراع في عمليات الفحص والترقيم والترخيص في مراكز تقديم الخدمة وهي: تمام الكندي وتسجيل جبل علي وتسجيل الورسان ومشاريع الشيراوي وذلك لضمان سيرها في الطريق دون تسببها في حوادث أو تحرير مخالفات لها قبل بدء الهيئة إطلاق حملتها التفتيشية في أبريل المقبل لمخالفة القالوصات غير المرخصة.

وأوضح بهروزيان أنه تم زيارة الورش الفنية المصنعة للمقطورات الصغيرة وتزويدهم بالمواصفات والاشتراطات الفنية الواجب توافرها في شبه المقطورات، وذلك بناء على المعايير والمقاييس الفنية العالمية المعتمد، فضلا عن العمل على توزيع كتيبات على جميع مزودي الخدمة المعتمدين لدى الهيئة وذلك لتوعية الجمهور بأهمية ترخيص شبه المقطورات.

وأشار إلى أن ترخيص وتسجيل شبه المقطورات تكون كل ثلاث سنوات بالنسبة للأفراد، بينما للشركات فإنه يتم فحصها سنويا للحفاظ على صلاحية سيرها مقارنة بحجم وطرق استخدامها المختلف عن الأفراد بشكل شبه يومي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض