• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نائب الرئيس الأميركي يلتقي مسؤولين عراقيين في بغداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

بغداد (وكالات)

التقى نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، في العاصمة العراقية بغداد رئيس الوزراء العراقي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

ووصل بايدن في وقت سابق، اليوم الخميس، إلى بغداد في زيارة لم يعلن عنها من قبل.

وأكد بايدن والجبوري أهمية استمرار الحرب على تنظيم (داعش) الإرهابي، واستثمار زخم "الانتصارات" المتحققة.

وذكر بيان، أصدره مكتب الجبوري، أنه "جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، بالإضافة إلى مناقشة الوضع الاقتصادي الذي يمر به البلد وأهمية دعم العراق في هذا الجانب"، مبيناً أن "اللقاء أكد أهمية استمرار الحرب على داعش واستثمار زخم الانتصارات المتحققة في جميع الميادين".

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال لقائه بايدن، أن العراق يحقق "انتصارات كبيرة" على تنظيم (داعش)، وأشار إلى مضيه بتنفيذ الإصلاحات التي أعلنها مؤخرا لمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة.

من جانبه، جدد نائب الرئيس الأميركي دعم بلاده للعراق لمواجهة التحديات المالية والاقتصادية وإعادة اعمار المناطق المحررة.

كما أشاد بايدن بـ"التقدم الكبير للقوات العراقية في تحريرها للأراضي من قبضة داعش" وأضاف أن "الولايات المتحدة تدعم العراق بشكل كامل في محاربة العصابات الإرهابية".

وهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها بايدن العراق منذ سحبت الولايات المتحدة قواتها في 2011. وهو ثالث أرفع مسؤول أميركي يزور العراق هذا الشهر.

وتأتي الزيارة، التي تعتبر مؤشرا على دعم الإدارة الأميركية للحكومة العراقية، في وقت حققت فيه بغداد مكاسب في المعركة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي إلا أنها تعاني من أزمة سياسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا