• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

«انفستكورب» تعتزم افتتاح مقر لها في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

مصطفى عبدالعظيم (دبي)- تنهي انفستكورب، إجراءات افتتاح ثلاثة مكاتب جديدة له خارج البحرين، في كل من أبوظبي والسعودية، بحسب محمد الشروقي، رئيس منطقة الخليج لدى البنك، الذي توقع أن يتم افتتاح هذه المكاتب في غضون ستة أشهر.

وأوضح الشروقي أن الهدف من التوسع بمكاتب جديدة في دول مجلس التعاون، يأتي استجابة للنمو القوي المتوقع من قبل المستثمرين في هذه الدول، والاقتراب بصورة مباشرة مع العملاء.

جاء ذلك خلال إعلان صندوق الفرص الخليجية في انفستكورب، وعدد من الشركات التابعة لها في مؤتمر صحفي عقد بدبي أمس عن الموافقة على شراء شركة “هايدراسن”، إحدى كبرى الشركات العالمية لحلول ومعدات التحكم بالسوائل في الحقول البحرية للنفط والغاز، من “إكويستون بارتنرز” الأوروبية المحدودة، في صفقة متوسطة الحجم تتراوح قيمتها بين 150 إلى 300 مليون دولار” بحسب الشروقي.

وقال رئيس منطقة الخليج لدى انفستكورب، المؤسسة المالية المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة، إن هذه الصفقة تأتي في سياق اهتمام الصندوق بقطاع النفط والغاز باعتبارها الصفقة الثانية في هذا القطاع منذ تأسيس الصندوق في عام 2007، مشيرا إلى أن الصندوق يسعى دوماً لاقتناص الفرص الاستثمارية ذات القيمة المضافة.

وأوضح الشروقي أن صندوق الفرص الخليجية في انفستكورب قام بتنفيذ العديد من الصفقات الناجحة خلال السنوات السابقة مستفيدا بنحو 70% من رأسماله البالغ مليار دولار، متوقعاً أن يتم إغلاق الصندوق في صيف العام الحالي، حيث يجرى الصندوق عدة مراجعات وتقييمات لبعض المؤسسات والشركات في مجالات مختلفة بهدف الاستحواذ والشراء.

ولفت الشروقي الى أن “انفستكورب” قامت خلال العام الماضي بتنفيذ العديد من الصفقات الاستثمارية توزعت بين أوروبا وأميركا وبلدان مجلس التعاون الخليجي، وتركيا بقيمة إجمالية بلغت نحو 1,5 مليار دولار.

وأشار إلى أن قيام الشركة بعمليات تخارج بقيمة 2,5 مليار دولار، مما حقق عائدات عالية للمستثمرين، موضحاً ان استراتيجية التخارج التي تتبنها الشركة تتراوح مدتها من عام إلى ستة أعوام وفقا لنوع ونشاط القطاع.

وفيما يتعلق بإمكانية إطلاق صندوق جديد بعد إغلاق صندوق الفرص الخليجية الحالي، قال الشروقي أنه لم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن بعد، اذ سيتم المفاضلة بين إطلاق صندوق جديد وبين إمكانية تمويل الصفقات المستقبلية كل صفقة على حدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا