• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

مشاركة 66 لاعباً من 15 دولة

بصمة «أميركية سلوفاكية» في «دولية فزاع» للقوس والسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2018

دبي (الاتحاد)

كسب الثنائي الأميركي كيفن ماثير والسلوفاكي مارتن تشالوبسكي الميدالية الذهبية الأولى، في بطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لأصحاب الهمم، التي وصلت إلى محطتها الأخيرة أمس، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي ينظمها نادي دبي لأصحاب الهمم بمشاركة 66 لاعباً ولاعبة من 15 دولة.

وجاء فوز الثنائي الأميركي-السلوفاكي بذهبية القوس المنحني الأولمبي المختلط «لفرند شيب»، بعد فوزهما على الثنائي المكون من العراقية زمن حسين والتايلاندي نيستري بنتيجة 126 - 123، بعد أشواط مثيرة، فيما أصبحت زمن حسين لاعبة منتخب العراق أول لاعبة عربية من أصحاب الهمم، تتمكن من التأهل للدورين نصف النهائي والنهائي في جميع الفئات التي تشارك بها، بعد نجاحها في التأهل للمباراة النهائية في فردي القوس الأولمبي والزوجي المختلط في فئة «الفرند شيب».

و‫أجمع المشاركون في البطولة أن النسخة الرابعة التي أقيمت في الملعب الجديد لنادي دبي لأصحاب الهمم، تميزت بارتفاع المستوى الفني لتصبح في مصاف البطولات الدولية والتي تهتم بفئة «أصحاب الهمم»، نظراً لقوة المنافسة بمشاركة المصنفين الدوليين مما كان له المردود الإيجابي على المستوى الفني للحدث.

وكان لاعبو منتخبنا قد ودعوا المنافسة بعدما قدموا أداءً طيباً، وخصوصاً اللاعب محمد الشحي، وجمال البدواوي، حيث ظهرا بشكل جيد على الرغم من الخسارة المبكرة.

من ناحيته أكد ماجد العصيمي، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ومدير بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم، أن الحدث نجح منذ انطلاقته الأولى قبل سنوات عديدة، مما أسهم في إحداث نقلة نوعية لرياضة «أصحاب الهمم»، مبيناً أن بطولات فزاع بمختلف أنشطتها المختلفة كلها مكاسب، وتبوأت مكانة مرموقة في الخريطة العالمية وحرص العديد من الدول على التواجد فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا