• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

«ثقافة بلا حدود» يوزع 2000 مكتبة في خورفكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

الشارقة (الاتحاد) - شهد فريق «ثقافة بلا حدود» الذي يقوم بالتوزيع في خورفكان إقبالاً كبيراً من سكان المدينة، حيث تم توزيع ما يقارب 2000 مكتبة إلى الآن. ما يدل على حرص سكان المنطقة على تسلم المكتبات بأسرع وقت، ورغبتهم في تسلم المكتبة.

وتحتوي المكتبات التي توزع على الأهالي في مدينة خورفكان، على 50 كتاباً متنوعة تغطي مختلف المجالات الدينية والعلمية والصحية والأدبية والتاريخية وقصص الأطفال والروايات العالمية، مع مراعاة مختلف الفئات العمرية والاحتياجات الفكرية والثقافية لكل أسرة، بهدف تشجيع القراءة وتعميم الفكر الثقافي والمعرفي.

وتعتبر منطقة خورفكان المرحلة الحادية عشرة التي يصل إليها المشروع من بعد نزوى وشيص ونحوه ووادي الحلو والصجعة ومليحة والمدام والحمرية ودبا الحصن وكلباء، بالإضافة إلى عدد من الدوائر المحلية والمدارس بإمارة الشارقة والمستشفيات في الدولة.

من جانبه، دعا مدير المشروع راشد الكوس، الأهالي إلى الإسراع في التقدم لتسلم مكتباتهم من مقر التوزيع “إكسبو خورفكان” والتواصل مع فريق عمل “ثقافة بلا حدود”.

تجدُر الإشارة إلى أن مبادرة “ثقافة بلا حدود” انطلقت عام 2008 بهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية القراءة والثقافة العامة. وتتلخص فكرة المبادرة في إنشاء مكتبة في كل بيت من خلال تزويد العائلات الإماراتية بمجموعة قيمة ومختارة من الكتب باللغة العربية التي تناقش مختلف الموضوعات مثل الكتب الأدبية والعلمية والدينية والثقافية وكتب الأطفال وغيرها. وسيستفيد من هذه المكرمة نحو 42 ألف عائلة في مختلف مناطق إمارة الشارقة. ويسعى مشروع “ثقافة بلا حدود” كذلك إلى ترسيخ اسم إمارة الشارقة عاصمة للثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتم من خلال المشروع تنظيم برنامج مكثف من المحاضرات وورش العمل والنشاطات التثقيفية للمدارس والجامعات والمكتبات، ولأفراد المجتمع بمختلف أعمارهم وجنسياتهم.

ومن أهداف هذا المشروع، تعزيز أهمية القراءة ودورها في عملية النمو الفكري لدى الأطفال، بالإضافة إلى تعميق المعرفة العامة لدى جميع أفراد المجتمع المحلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا