• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدعم من فرص شراء وفرتها موجة الهبوط

المؤشر يستعيد 4,2 مليار درهم وسط توقعات باستمرار «حالة التقلب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

استعادت الأسهم المحلية نحو 4,2 مليار درهم، خلال جلسة أمس، من خسائرها الحادة التي منيت بها أمس الأول وتجاوزت 14 مليار درهم، وذلك بعدما شجعت موجة الهبوط، شريحة من المستثمرين على العودة لالتقاط الفرص التي وفرتها انخفاضات أسعار الأسهم القيادية.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,56%، محصلة ارتفاع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0,30%، وسوق دبي المالي 0,92%، بيد أن تقلبات الأسواق ستظل سمة التعاملات خلال الفترة المقبلة، بعدما انتهت الشركات القيادية باستثناء شركة أرابتك من الإعلان عن نتائجها المالية، وفقا لما قاله محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية.

وأضاف: «الأسواق ستظل في مسار متقلب خلال الفترة المقبلة وإلى حين إعلان الشركات عن نتائج الربع الأول، خصوصاً أنه لا توجد تداولات كبيرة في الأسواق منذ شهر ديسمبر الماضي».

وأوضح أن التداولات تتركز على أسهم مضاربية، الأمر الذي لا يشجع محافظ الاستثمار وكبار المستثمرين على التحرك بشكل فعال، مضيفاً أن النمط الحالي من التداولات يجعل عمليات التجميع لأسهم منتقاة وبكميات محدودة هي الغالبة.

وتوقع ياسين عودة الزخم لتداولات الأسواق خلال شهر مارس المقبل، في ضوء برامج التيسير الكمي التي أطلقتها حكومات غربية لإنعاش أسواقها، فضلاً عن قوة الدولار أمام العملات الأخرى، مما يعني توفر سيولة ضخمة قد تجد طريقها إلى أسواق الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا