• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المجموعة المصغرة للتحالف: قلقون إزاء الاحتياجات الإنسانية بالعراق وسوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

الكويت (وكالات)

أكدت المجموعة المصغرة للتحالف الدولي لمواجهة ما يسمى تنظيم الدولة (داعش) أمس، استمرارية الشعور «بالقلق العميق» إزاء الاحتياجات الإنسانية المتزايدة الناجمة عن الصراع في العراق وسوريا. وجاء ذلك في بيان صادر عن المجموعة عقب اجتماعها في الكويت أمس، من أجل تناسق وتزامن جهودنا في العراق وسوريا وتعزيز التصميم على الدفاع عن الشعوب والأوطان ضد أنشطة تنظيم «داعش» الإرهابية الدولية.

وحثت أعضاء المجتمع الدولي على القيام بالمتابعة المباشرة للأوضاع الإنسانية بهدف الوفاء بكافة التعهدات مثمنة في ذات الوقت الاستجابة «غير المسبوقة» من المانحين الدوليين في فبراير 2016 أثناء انعقاد مؤتمر لندن، والتي من شأنها المساعدة على تلبية الاحتياجات الإنسانية الساحقة في سوريا. كما أكدت المجموعة أن الاحتياجات العاجلة للمدنيين في العراق (المدرجة في خطة الأمم المتحدة لعام 2016 للاستجابة الإنسانية في العراق)، تدعو لمزيد من التمويل المنقذ للحياة، وبذل جهود إضافية لضمان حماية ووصول المساعدات الإنسانية لجميع المدنيين المحتاجين بما في ذلك في المناطق التي تحاصرهم فيها «داعش».

وشددت على وجوب تكثيف جهود المجتمع الدولي المنسقة لتقديم العون والمساعدة خلال الأشهر المقبلة. وأعربت المجموعة عن الاعتقاد بان تنظيم «داعش» لا يزال خطراً رغم وضوح وضعه الدفاعي، وخسارة بعض مواقعه، موضحة أن المجموعة تأخذ على محمل الجد التهديد الذي ما زال يشكله. وشددت على مساعدة المجتمعات التي دمرها «داعش» والوقوف مع مختلف الدول المتضررة من الأعمال الإرهابية بما فيها الكويت. وأكدت الالتزام التام بدعم العمليات المدنية والعسكرية لتمهيد الطريق لتحرير المناطق الواقعة الآن تحت سيطرة التنظيم في العراق وسوريا.

ماكغروك يشيد بمراكز الإمارات التوعوية

الكويت (وام)

أكد بريت ماكغروك المبعوث الخاص للرئيس الأميركي في التحالف الدولي..أهمية المراكز التوعوية في دولتي الإمارات والكويت في التصدي لفكر التنظيمات المتطرفة.. إضافة إلى دور الحملات الإلكترونية في إيقاف عمليات التواصل بين أفراد تنظيم « داعش « الإرهابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقال المبعوث الأميركي ــ خلال أعمال الاجتماع الرابع لكبار المدراء السياسيين في دول التحالف الدولي أمس في دولة الكويت إن مثل هذه الاجتماعات التي تعقد في وقت حاسم لتقييم عمل التحالف الدولي..تعزز الضغط على « داعش « مؤكدا أنه لا يمكن العودة الى الوراء أو تخفيف الضغط على هذا التنظيم الإرهابي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا