• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خطأ تفسير المادتين 63 و66 من لائحة الانضباط وراء الأزمة

«الاستئناف» تفصل في مصير نقاط الشعب الملغاة أمام دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

معتز الشامي (دبي)

تعقد لجنة الاستئناف مساء اليوم اجتماعا هاما برئاسة المستشار عبد لرحمن لوتاه، وذلك للفصل في قضية النقاط الملغاة لنادي الشعب، على خلفية مشاركة لاعب موقوف في المباراة، حيث احتسبت لجنة الانضباط الشعب خاسرا أمام دبي، صفر - 3 يناير الماضي.

وكان نادي دبي قد تقدم بشكوى ضد الشعب على خلفية مشاركة اللاعب كوملان اميوو في مباراتهما التي أقيمت أواخر يناير الماضي في دوري الدرجة الأولى وانتهت بفوز الشعب 1 - صفر.

وقال دبي إن اللاعب كوملان حصل على 3 إنذارات في مسابقة دوري الدرجة الأولى بعد تعديل آلية احتساب الإنذارات واستند لقرار لجنة الانضباط في قضية دبا الفجيرة التي أكدت أن المسابقات منفصلة وأن اللاعب يجب أن يحصل على ثلاثة إنذارات في نفس المسابقة حتى يتم إيقافه، بينما استند الشعب إلى أن النظام الإلكتروني الذي يديره الاتحاد والذي أوقف اللاعب في مباراة الشعب والعروبة في 27 ديسمبر 2014 بناءً على حصوله على إنذار في كأس الاتحاد وإنذارين في دوري الدرجة الأولى علما أن هذه الآلية مخالفة للائحة.

وبالتالي قررت لجنة الانضباط عدم قانونية مشاركة اللاعب كوملان مع الشعب وحكمت بخسارة الشعب المباراة استنادا لمبدأ فصل المسابقات ولنص المادة 63 (ج)، من لائحة الانضباط أيضا التي تنص على «يوقف اللاعب من المشاركة في المباراة التالية من نفس المسابقة إذا عوقب بثلاث إنذارات في مباريات مختلفة».

وتفيد المتابعات أن هناك خطأ إداريا داخليا قد ارتكب يمكن وصفه بالمركب، والذي تم بعد تدخل المستشار القانوني بتفسير خاطئ لنص المادة 63 في لجنة الانضباط والمادة 66، حيث أفتى بأن المسابقات متصلة وليست منفصلة، وذلك في سبتمبر الماضي، وبالتالي لم يغير آلية العمل بنظام الإنذارات في النظام الإلكتروني للاتحاد، حين تم اكتشاف الخطأ في نوفمبر الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا