• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ناشيونال جيوغرافيك» تطلق الدورة السادسة لمسابقة «لحظات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي»، القناة الأولى للبرامج الوثائقية الترفيهية باللغة العربية، عن إطلاق النسخة السادسة لمسابقة «لحظات ناشيونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي 2016»، والتي تقام للعام الرابع على التوالي بالتعاون مع شركة «المراعي».

ومن المتوقع أن تستقطب المسابقة في نسختها الجديدة للعام الجاري المزيد من المشاركات، مقارنةً بالأعوام الماضية، إذ تمت إضافة إمكانية المشاركة بالصور الملتقطة بواسطة أجهزة الهواتف المتحركة، إلى جانب الصور الملتقطة بواسطة الكاميرات الرقمية، ضمن فئتي المسابقة، التقليدية والمبتكرة، في خطوة تأتي بعد النجاح غير المسبوق الذي حققته الدورة الأخيرة للمسابقة، حيث شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المشاركين ليبلغ عددهم 21 ألفاً في عام 2015، مقارنة بعام 2014 التي شارك فيها 13 ألف متسابق.

ويتمثل محور المسابقة في دورتها الجديدة بتسليط الضوء على ثقافات الشعوب في الوطن العربي، وأنماط الحياة المتعلقة بالغذاء والعادات والتقاليد المرتبطة بأساليب تناول الطعام، حيث يشمل التصوير مرحلة الانتقاء وشراء المكوّنات من الأسواق المحلية، مروراً بعملية الإعداد والطهي، وصولاً إلى عادات تناول الطعام.

وتعليقاً على إطلاق المسابقة، قال عبد الهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: «تواصل أبوظبي للإعلام دورها المسؤول تجاه مختلف فئات المجتمع، عبر تشجيعهم على المشاركة والمساهمة في التعبير عن طاقاتهم الإبداعية الكامنة، وبخاصة فئة الشباب».

وأوضح الشيخ: «إن إطلاق الدورة السادسة لمسابقة «لحظات ناشيونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي 2016»، تأتي العام الجاري امتداداً للنجاح الكبير الذي تمكنا من تحقيقه في مسابقة العام الماضي والتي كان محورها «المدن العربية.. المدينة من خلال عيونك».

وأضاف الشيخ: «أسهمت جودة الأعمال المشاركة في الدورات السابقة للمسابقة بتعزيز ودعم رسالتنا الرامية إلى تبني المواهب العربية، واستكشاف الطاقات الإبداعية الكامنة لدى مختلف فئات المجتمع».

ومن جانبه، قال حسام عبد القادر، مدير قسم الاتصالات والعلاقات العامة في شركة المراعي، إن الشراكة مع قناة «ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي» يعكس رؤيتنا ويبرهن على التزامنا تجاه المجتمع. كما يسعدنا أن نقدم رعاية لتلك المسابقة للعام الثالث على التوالي، نظرا لاتساق النجاح الذي تحققه «لحظات» مع توجهاتنا وأهدافنا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا