• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تتيح التواصل على مدار الساعة إطلاق خدمة الاستفسارات الجمركية عبر الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت الهيئة الاتحادية للجمارك للمتعاملين أمس، خدمة «الاستفسارات الجمركية» الجديدة عبر الموقع الإلكتروني والهواتف الذكية، مما يسهل على المتعاملين التواصل مع الهيئة على مدار 24 ساعة الاستفسار عن القضايا والمسائل الجمركية.

وقال خالد علي البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة، إن إطلاق الخدمة الجديدة يأتي في إطار حرص الهيئة على الارتقاء بالعمل الجمركي في الدولة إلى أفضل المستويات العالمية، كما تأتي الخدمة استجابة لمبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وأضاف أن الخدمة الجديدة تهدف إلى تفعيل التواصل مع جمهور المتعاملين باستخدام أحدث قنوات الاتصال على مدار اليوم والليلة، وزيادة وعي المتعاملين والرد على استفساراتهم من خلال تقديم خدمة معلوماتية فورية لهم عبر شبكة الانترنت من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة‏http://www.fca.gov.ae‭ ‬، ‬وكذلك ‬عبر ‬الهواتف ‬الذكية ‬التي ‬تعمل ‬بنظام ‬أندورويد، ‬وأي ‬أو ‬أس، ‬من ‬خلال ‬تطبيق ‬الهيئةUAE-FCA‭ ‬المتاح ‬على ‬متاجر ‬هواتف ‬سامسونج، ‬وأي ‬فون.

وأوضح أن الخدمة الجديدة تشمل جميع الاستفسارات الجمركية المتعلقة بالتعرفة الجمركية أو القانون الجمركي الموحد والإجراءات الجمركية وإجراءات التفتيش والمعاينة، والتخليص الجمركي وقواعد الاستيراد والتصدير، والاتفاقيات الجمركية، وإجراءات المسافرين، والوثائق المطلوبة للعبور وفق نظام الترانزيت وغيرها.

وأشار إلى أن الخدمة الجديدة تستهدف الفئات المختلفة ذات العلاقة بالقطاع الجمركي في الداخل والخارج، بما فيها المواطنين أو المقيمين، أو وزارات أو جهات ومؤسسات حكومية اتحادية ومحلية، وكذلك مؤسسات القطاع الخاص والعام، وشركات التخليص الجمركي، وشركات الاستيراد والتصدير، والشركات والمؤسسات الخارجية.

وذكر أن المتعامل في الخدمة الجديدة يقوم بملء البيانات المطلوبة عبر قنوات الاتصال المختلفة باللغة العربية أو الانجليزية وإدخال بيانات استفساره والوثائق والمستندات الدالة في حال توفرها، على أن تقوم إدارة الشؤون الجمركية بالرد على الاستفسارات المطلوبة خلال 5 أيام عمل، كحد أقصى، من تاريخ إدخال الشكوى.

ودعا المدير العام للهيئة بالإنابة، جمهور المتعاملين إلى التفاعل السريع مع الخدمة الجديدة وإدخال استفساراتهم عبر الموقع الإلكتروني والهواتف الذكية، لتمكين الهيئة من تقديم خدمة بمواصفات جودة عالية والرد على استفساراتهم في أسرع وقت ممكن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا