• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مليار درهم أرباح «أبوظبي التجاري» في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع دخل بنك أبوظبي التجاري من العمليات بنسبة 5%، ليصل إلى 2.112 مليار درهم، مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، وبانخفاض بنسبة 4%، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي الذي تضمن الدخل من عمليات غير متكررة. كما ارتفع صافي الدخل من الفوائد وأرباح عمليات التمويل الإسلامي بنسبة 7%، ليصل إلى 1.573 مليار درهم، مقارنة بالربع الأخير من 2014 بسبب الزيادة في القروض، فيما تراجع بنسبة 4% عما كان عليه بنهاية الربع الأول من العام الماضي نتيجة لزيادة تكلفة الأموال.

وحقق صافي الدخل من عمليات الصيرفة الإسلامية البالغ 150 مليون درهم نمواً بنسبة 15%، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي بتراجع قدره 3% عن ما كان عليه بنهاية الربع الأخير من العام الماضي. كما حافظ الدخل من غير الفوائد البالغ 539 مليون درهم على مستواه، مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، بينما سجل تراجعاً بنسبة 2% عن ما كان عليه بنهاية الربع الأول من 2015.

وبلغ الدخل من صافي رسوم وعمولات الخدمات المصرفية للأفراد بنهاية الربع الأول من العام الماضي (باستبعاد أعمال الوساطة) 176 مليون درهم، محققاً نمواً كبيراً بنسبة 29%، بسبب زيادة القروض والإنفاق باستخدام بطاقات الائتمان. وارتفع الدخل من الخزينة العامة، ليصل إلى 122 مليون درهم بزيادة قدرها 33%، مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، محافظاً على نفس مستواه بنهاية الربع الأول من العام الماضي.

إلى ذلك، ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 12%، ليصل إلى 232 مليار درهم، كما ارتفع صافي القروض والسلفيات بنسبة 11%، ليصل إلى 157 مليار درهم، مقارنة بنهاية الربع الأول من العام 2015. وهي نسبة أعلى من متوسط الزيادات المحققة بوساطة البنوك العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما ازدادت ودائع العملاء بنسبة 15% عما كانت عليه بنهاية 2015، لتصل إلى 147 مليار درهم، بما يتخطى المتوسط المحقق بوساطة البنوك العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وارتفعت إيداعات العملاء قليلة التكلفة في الحسابات الجارية وحسابات التوفير بنسبة 11% عن ما كانت عليه بنهاية شهر مارس من العام الماضي، لتصل إلى 65 مليار درهم. وشكلت هذه الإيداعات 44% من إجمالي الودائع. ويعود هذا الارتفاع إلى الجهود الحثيثة التي يبذلها البنك لاجتذاب ودائع العملاء. وبلغت نسبة القروض إلى المصادر الثابتة 89%، كما تحسنت نسبة القروض إلى الودائع، لتصل إلى 106.3%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا